دراسة تكشف أن 50% من الأشخاص يخضعون للأنظمة الغذائية بشكل خاطئ

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 06:00 ص
دراسة تكشف أن 50% من الأشخاص يخضعون للأنظمة الغذائية بشكل خاطئ نظام غذائي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم محمد أبو ليلة، عن الأشخاص الذين يخضعون لأنظمة غذائية خاطئة من أجل إنقاص الوزن، وفقا لدراسة علمية جديدة.

وفي عالم يهتم بالصحة وأيضًا عالم مليء بالمعلومات الخاطئة، من السهل الخلط بين أن تكون نحيفًا وأن تكون بصحة جيدة.


ففقدان الوزن يمكن أن يكون المفتاح لإدارة العديد من الحالات الحادة والمزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري على سبيل المثال لا الحصر، لكنها ليست دائمًا مرادفًا للصحة.


وبالمثل، قد لا تكون الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن صحية دائمًا، حتى لو كانت تساعد في التخلص من أرطال الوزن الزائدة، فإن هذه الإجراءات قد تضر أكثر مما تنفع على المدى الطويل.


ووفقا لخبراء موقع تايمز نيوز، فإن تناول الخضراوات والفاكهة الصحية – مهم جدا ، ومع ذلك قد تختلف فكرة اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي بالنسبة لبعض المتخصصين في الرعاية الصحية.


وقال موقع تايمز نيوز إن الخبراء قاموا بإجراء دراسة، تم تقديم نتاجئها في أحدث الجلسات العلمية لعام 2022 لجمعية القلب الأمريكية، وتضمنت نتائج الدراسة تقييمًا لـ 116 شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين 35 و 58 عامًا.


هذه الدراسة تم إجرائها على جميع الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن،  بعد أن طُلب منهم جميعًا مراجعة اختصاصي التغذية قبل استخدام أحد التطبيقات لملاحظة نظامهم الغذائي، وخضع بالفعل هؤلاء الأشخاص للنظام الغذائي الذي يرونه صحيحا دون الرجوع لأخصائي التغذية، ولمدة عام كامل مع تتبع وزن الجسم ومستويات النشاط.


علاوة على ذلك أعطى المشاركون أنفسهم درجات من 1 إلى 100 لتقييم مدى شعورهم بأن نظامهم الغذائي كان أساسًا مؤشر الأكل الصحي، وأظهرت النتائج أن 75 % من المشاركين كانوا يسجلون نظامهم الغذائي بشكل غير صحيح مع اعتقاد معظمهم أن نظامهم الغذائي كان أكثر صحة مما صنفه الخبراء في الأصل.


صنف المشاركون نظامهم الغذائي على مقياس الصحة بمتوسط ​​درجات 67.6 من بين 100،  وأعطى الباحثون بدلاً من ذلك درجة 56.4 بناءً على مؤشر التعليم العالي، وبعد عام أبلغ المشاركون عن تحسن نظامهم الغذائي بمقدار 18 نقطة ومع ذلك ، وفقًا للمقياس، فقد تحسن بنقطة واحدة فقط.


وأثناء الحديث عن الاختلاف، قال الخبراء إن الناس يعرفون أن تناول المزيد من الخضراوات أمر أساسي للحفاظ على صحتهم، ومع ذلك لا يزال الكثيرون لا ينتبهون إلى الإضافات مثل تتبيلات السلطة والإضافات مثل الخبز المحمص أو المملح أو السعرات الحرارية - مايونيز كثيف وأكثر، قد يكون هذا مشكلة حيث قد يشعر المرء أنه يأكل بشكل صحي وهذا هو السبب في أن المرء ينتهي به الأمر إلى تجاهل الأجزاء التي يمكن أن تساهم مرة أخرى في زيادة الوزن.


وقال الباحثون إن الأكل الصحي لم ينته عند مجرد الفواكه والخضروات فالتحكم في الحصص والإضافات المغذية لها دور حاسم تلعبه في النتيجة النهائية، وأن الأنظمة الغذائية لا تعني الحرمان من النشويات والدهون بشكل كامل، وإنما في تنظ
يم الوجبات بشكل صحيح، وتناول جميع العناصر الغذائية بنسب صحيحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة