كندا فى مونديال 2022..بلد ثنائى اللغة متعدد الأعراق أشهرهم مارجريت أتوود

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 09:00 م
كندا فى مونديال 2022..بلد ثنائى اللغة متعدد الأعراق أشهرهم مارجريت أتوود مارجريت أتوود
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المنتخب الكندى مسيرته الكروية بلقاء نظيره البلجيكى فى كأس العالم 2022، وتسجل كندا بظهورها فى كأس العالم حضورا نادرا لم يتكرر كثيرا على مر التاريخ إذ لا تعد كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى هناك.

وكندا دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم، تقع في القسم الشمالي من قارة أمريكا الشمالية وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي وكندا هي البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية، كما أن حدود كندا المشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم.

في كندا لغتان رسميتان هما الإنجليزية والفرنسية حيث يتكلم الإنجليزية 59.7% من السكان بينما يتكلم الفرنسية 23.2%، وقد نص الدستور الكندى على كون اللغتين أساسيتين فى كندا إذ تتحدث مقاطعة كيبك اللغة الفرنسية باعتبارها اللغة الرسمية.

تمتلك كندا مزيجًا من جنسيات وثقافات مختلفة، يكفل الدستور حمايتها ويسن السياسات التي تشجع التعددية الثقافية حيث أن الهوية الثقافية في كيبك قوية حيث يذكر الكثيرون من الناطقين بالفرنسية أن ثقافتهم في كيبيك تتميز عن الثقافة الكندية الإنجليزية، ومع ذلك فإن كندا كلها فسيفساء ثقافية ومجموعة من عدة ثقافات فرعية إقليمية ومن السكان الأصليين .

تأثرت كندا تاريخيًا بالثقافات البريطانية والفرنسية والسكان الأصليين حيث ساهم السكان الأصليون عبر ثقافتهم وفنهم ولغاتهم وموسيقاهم في التأثير على الهوية الكندية.

من أشهر الأدباء الكنديين مارجريت أتوود الشاعرة الروائية الكبيرة التى تعد واحدة من المرشحات الدائمات لنويل فضلا عن فوزها بالبوكر مرتين من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة