مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا قد تغلق السفارات الأوروبية فى موسكو

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 08:03 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا قد تغلق السفارات الأوروبية فى موسكو حسين مشيك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية، رد الفعل الروسي بعد قرارات البرلمان الأوروبي، قائلا: "وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قرار البرلمان الأوروبي بأنه راعٍ للحماقة كردة فعل روسية أولية على ما تم تبنيه من قبل البرلمان الأوروبي، في وضع روسيا على لائحة الدول الراعية للإرهاب".
 
وقال مشيك، خلال مداخلة بالنشرة الإخبارية بشاشة "القاهرة الإخبارية": "الرد الروسي ليس الرد الأخير، وهناك عدد من الخطوات يمكن للقيادة الروسية أن تتخذها كرد فعل لما تبناه البرلمان الأوروبي اليوم".
 
وأضاف: "الروس حتى الآن مكتفين برد الخارجية الروسية، لكن الخبراء والمراقبون يقرأون ويؤكدون أن خطوات خطيرة يمكن للقيادة الروسية اتخاذها كردة فعل على قرار البرلمان الأوروبي منها إغلاق السفارات الأوروبية في الأراضي الروسية، وهو قرار خطير إذا ما أقدمت عليه روسيا لأنها من الممكن أن تؤدي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والدول الأوروبية".
 
وتابع: "كما أنه يمكن لمجلسي الشيوخ والدوما وضع الدول الأوروبية على لائحة الدول الراعية للإرهاب، نظرا لما قام به البرلمان الأوروبي اليوم، وكذلك يمكن لروسيا أن توقف تصدير النفط للدول الأوروبية".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة