وزير الكهرباء لتليفزيون اليوم السابع: 2028 تشغيل أول مفاعل نووى بالضبعة (فيديو)

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 09:00 م
وزير الكهرباء لتليفزيون اليوم السابع: 2028 تشغيل أول مفاعل نووى بالضبعة (فيديو) محمد شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن عام 2028 سيدخل أول مفاعل للمحطة النووية بالضبعة الخدمة، حيث كانت البداية الصبة الأولى للمفاعل الأول ثم المفاعل الثانى، وبعدها بمدة سيكون المفاعل الثالث ثم الرابع، مشيرا إلى أن العمل يجرى بدقة متناهية فى التنفيذ ومعايير صارمة تخضع لمعايير عالية جدا فى توخى السلامة.
 
وأضاف وزير الكهرباء، خلال لقاء مع "تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد محمود نصر وتقديم جرمين شلبى: "أهم حاجة نتأكد أن المشروع ماشى وفق الخطة والجدول الزمنى المحدد ووفق معايير الأمن والسلامة".
 
وتابع: "توجد أعلى معايير درجات الأمان فى تصميم هذه المحطات، لتتحمل هذه المحطات حدوث أى كوارث مثل الزلازل أو تسونامى وفيضانات المياه، كما لها القدرة على تحمل اصطدام طائرة ضخمة تزن 400 طن وتسير بسرعة هائلة دون أن يقع شيء بالمحطة".
 
وشدد وزير الكهرباء على الاهتمام بتدريب الكوادر، وقال: "الموضوع مفيهوش هزار فيه أجهزة رقابية ومعايير صارمة، وهذا موجود على مستوى العالم كله فى إنشاء مثل هذه المحطات".
 
وتابع: "متوقع أن عدد العاملين أثناء إنشاء المحطة يصل إلى 30 ألف عامل، ونحن نهتم كثيرا بتدريب الكوادر سواء فى مصر أو الخارج"، مشيرا إلى أنه تم تدريب 60 شخصا فى روسيا كدفعة أولى، ومن المتوقع أن تكون هناك دفعات أخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة