أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية أول لوحة فنية جسدت مشهد شهداء حادث الروضة رسمها فنان تشكيلى بالعريش

الخميس، 24 نوفمبر 2022 12:39 م
حكاية أول لوحة فنية جسدت مشهد شهداء حادث الروضة رسمها فنان تشكيلى بالعريش جانب من المعرض
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفنان التشكيلى رجب عامر ابن مدينة العريش بشمال سيناء، أول من رسم لوحة فنية تجسد مشهد حادث مسجد الروضة، الذى تحل هذه الأيام ذكراه الخامسة.

وحادث مسجد الروضة وقع يوم 24 نوفمبر 2017، وخلاله هاجم إرهابيون مسلحون، المصلين بمسجد قرية الروضة أثناء أداء صلاة الجمعة، واقتحموا محراب المسجد وأطلقوا النار على من فيه، وسجلت عدد الوفيات المصلين الذين استشهدوا فى الحال واستشهدوا فى وقت لاحق متأثرين بإصابتهم أكثر من 305 شهداء، وأكثر من 109 مصابين.

وقال الفنان التشكيلى رجب عامر، إن هذه اللوحة من بين أكثر من 250 لوحة، لافتا إلى أنه أحب من خلالها تقديم توثيق بالرسم والألوان وبلغة الفن التشكيلى للحادث.

واشار أن مكونات اللوحة تقدم وصف للشهداء وهم فى بياضهم يرحلون بينما الاعداء القتلة فى سوادهم ينالون شر العقاب، وتبدوا ارواح الشهداء حمامات بيضاء تتطاير فى السماء لتصل للنعيم.

وأضاف أن لوحته جمعت بين أرواح ملائكة شهداء ومجرمين قتلة ووضعتهم جميعا امام نظر من يشاهد اللوحة ليقرأ المشهد كاملا بلغة الألوان.

 والفنان "رجب عامر"، الفنان التشكيلى المتخصص فى التصوير الزيتى، وهو أحد فنانى مدينة العريش بشمال سيناء الذى تنقل بين محافظات مصر ودول عربية وعرضت اعماله الفنية فى كثير من المعارض المحلية والدولية، كما أنه مؤسس وصاحب مشروع البايكة لتعليم وعرض لوحات الفن التشكيلى على ساحل مدينة العريش.

 

 

الفنان رجب عامر
الفنان رجب عامر

 

اللوحة
اللوحة

 

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

 

لوحة حادث مسجد الروضة
لوحة حادث مسجد الروضة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة