حلول طبيعية لزيادة كثافة الحواجب في المنزل

الخميس، 24 نوفمبر 2022 02:00 ص
حلول طبيعية لزيادة كثافة الحواجب في المنزل حواجب كثيفة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تريد أن تجعل وجهها مشرق وجميل، سواء بالعناية بالبشرة، أو اختيار لون أحمر شفاه مميز أو عمل تسريحة شعر جميلة أو وضع أحمر خدود ليجعل الشكل النهائي غاية في الجمال. ولكن قد تجد بعض الفتيات أن الحواجب لديهن خفيفة بشكل كبير، فتلجأ لرسمها بالقلم، ولكن يمكن جعل الحواجب أكثر كثافة باستخدام وصفات طبيعية عديدة وفقاً لموقع "bebeautiful".

زيت الخروع:

من المعروف أن زيت الخروع يزيد من كثافة الحواجب لأن به حمض الريسينوليك وفيتامين هـ الذى يقوى بصيلات الشعر، ويكثف الشعر الناعم مثل شعر الحاجب أو الرموش، يمكن أخذ قطرات من الزيت مع تدفئته، ويدلك على الحاجبين، ويمكن تركه أو غسله بعد 30 دقيقة لأنه سميك مما يشعر ببعض الضيق.

زيت الخروع
زيت الخروع

زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند مفضل لدى الأسر الهندية منذ عقود، وهو يحتوى على مغذيات دقيقة وفيتامينات وأحماض دهنية تحفز بصيلات الشعر على النمو بسرعة، وللحصول على حواجب كثيفة يمكن أخذ بضع قطرات من زيت جوز الهند ووضعه بكثرة على الحاجبين، ويتدلك برفق لبضع دقائق، ويترك طوال الليل، وفى الصباح يغسل بالماء البارد، بمنظف معتدل، خالى من الكحول ويعتبر لطيفا على جميع أنواع البشرة.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

زيت اللافندر:

زيت اللافندر له خصائص مهدئة، فيمكن استخدامه لمن يعانى من حواجب خفيفة، لأنه يهدئ البشرة ويحفظ الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر، عن طريق أخذ بضع قطرات من زيت اللافندر على الحاجب ويمكن غسله في الصباح.

حواجب
حواجب

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون هو علاج فعال لزيادة كثافة الحواجب لأنه يقوى من بصيلات الشعر بمساعدة فيتامين هـ، وقادر على منع ظهور الشيب وعلامات الشيخوخة، عن طريق أخذ بضع قطرات من زيت الزيتون مع تدليك الحاجب لمدة 5 دقائق، ويترك طوال الليل مع غسله في الصباح بماء بارد، للحصول على كثافة طبيعية.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

عصير البصل:

يعتبر البصل له تأثير سحرى لما له من فوائد كبيرة مثل الكبريت والسيلينيوم الذى يعزز بصيلات الشعر، ويعزز من إنتاج الكولاجين الهام لنمو الشعر، عن طريق قطع البصل إلى قطع ويخلط، مع تصفيته، وغمس قطعة من القطن ووضعه على الحاجبين برفق، مع الحذر من عدم دخوله للعين ويترك لمدة حوالى ساعة ثم يغسل.

عصير البصل
عصير البصل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة