التليفزيون هذا المساء.. ماتيو كازافيتش لليوم السابع: الفضاء هو شغفى المطلق

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ماتيو كازافيتش لليوم السابع: الفضاء هو شغفى المطلق التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

 

ماتيو كازافيتش في حواره مع تليفزيون اليوم السابع: الفضاء هو شغفى المطلق

أكد الممثل والمخرج الفرنسي ماتيو كازافيتش في حواره لـ تليفزيون اليوم السابع أن فيلم The Astronaut  هو العمل الأقرب لـ قلبه كـ ممثل، حيث صرح كازافيتش قائلا:" هذا الفيلم هو الأقرب إلى قلبى، وذلك بسبب المخرج نيكولا جيرو وقصة العمل، حيث أن الفضاء هو شغفي المطلق، أنا مهتم بالعلوم وقابلت العديد من رواد الفضاء في حياتى بسبب رغبتى في تقديم مشاريع عن الفضاء".

وتابع كازافيتش قائلا:" لذا عندما عرض الفيلم على، وأخبرونى أنهم يعملون على فيلم عن الفضاء، شعرت أنه يمكننى أن أقدم فيلم عن الفضاء، وافقت،وشعرت أنن سأحقق واحدة من أمنيات حياتى".

أشتهر كازافيتش بـ دوره في البطولة في فيلم المحبوب Le fabuleux destin d'Amélie Poulain، وفي عام 2001 ساعده فيلمه المدهش العسير على النسيان، Haine La " الكراهية" في تأصيل دوره في عالم صناعة الأفلام، حصل ماتيو على العديد من الأوسمة عن أعمال من إخراجه وكتابته وتحريره، بما في ذلك جائزة أفضل مخرج في مهرجان كان السينمائي عام 1995.

 

مراسل "القاهرة الإخبارية": ماكرون يؤكد أنه سيحاول الاتصال مباشرة بالرئيس الروسى بوتين

أكد خالد شقير مراسل "القاهرة الإخبارية" في فرنسا، حتى تلك الحظة لم يتم الإعلان عن موعد محدد من قبل قصر الإليزيه عن اعتزام الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بحث الأوضاع بمحطة زابوريجيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" فى فرنسا، خلال تصريحاته بقناة "القاهرة الإخبارية، أن التصريحات التي جاءت عن اللقاء خرجت أثناء حضور الرئيس الفرنسى لمعرض رؤساء البلديات التى استضافته العاصمة الفرنسية باريس وتحدث أنه سيحاول الاتصال مباشرا بالرئيس الروسى بوتين.

 

ومشروع خط أنابيب "ساوث ستريم" يهدف إلى نقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود إلى بلغاريا، لكنه ألغى، فى وقت لاحق، وحل محله مشروع "ترك ستريم".

 

عضو بلجنة العفو الرئاسي: ألف حالة تم الإفراج عنها منذ تفعيل اللجنة بدعم الرئيس

أكد طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عمل اللجنة على قدم وساق بوتيرة سريعة، منذ إعادة تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي في شهر رمضان الماضى وحتى الآن، حيث خرج أكثر من 1000 شخص، موضحا أن هذه العمل يأتي بدعم رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل اللجنة.

 

وأوضح طارق الخولي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، على قناة dmc، أن لجنة العفو الرئاسي تقدم مهامها بصورة سريعة بسبب التنسيق مع النائب العام ووزير الداخلية لإنجاح أعمال اللجنة، وتحقيق هذا الكم من النتائج التي تتم بوجه سريع، مؤكدا أن دور اللجنة يمتد ليس فقط لتلقي الحالات وفحصها بل دمجهما.

 

وتابع: "دمج المفرج عنهم مجتمعيا عمل مهم للغاية ويتم التواصل بشكل مستمر مع المفرج عنهم ونجحنا في توفير فرص العمل للبعض"، موضحا أن كل حالة لها وضعها الخاصة فيما يتعلق بتوفير فرص عمل لهم أو عودتهم لعملهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة