حكايات المونديال.. انتصار تاريخى للسعودية وسقوط ألمانى وهدف نجل جورج ويا.. فيديو

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 10:39 ص
حكايات المونديال.. انتصار تاريخى للسعودية وسقوط ألمانى وهدف نجل جورج ويا.. فيديو المنتخب السعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع كل نسخة من كأس العالم ينتظر عشاق كرة القدم حكايات جديدة ووقائع مثيرة لتسجيلها فى صفحات تاريخ اللعبة الأكثر شعبية، وكان مونديال قطر 2022 على مستوى الحدث منذ البداية، بعدما شهد مفاجآت تاريخية.
 
 
أبرز تلك المشاهد النتيجة التاريخية التى حققها منتخب السعودية، بالفوز على حساب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسى بهدفين مقابل هدف، ليتمكن من تحقيق أرقام قياسية كثيرة منها أنه أصبح أول منتخب آسيوى يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف فى مباراة واحدة فآ تاريخ كأس العالم، وأول فوز لمنتخب غير أوروبى على الأرجنتين فى كأس العالم منذ فوز الكاميرون فى 1990.
 
وبعد الأخضر سعودى تمكن اليابان من إحداث مفاجأة تاريخية، بعدما حول تأخره فى النتيجة ضد ألمانيا إلى فوز درامى بنتيجة (2/1)، سيسجل فى تاريخ كأس العالم لسنوات طويلة.
 
من الأمور المثيرة فى مونديال 2022  أيضًا تيموثى ويا لاعب منتخب أمريكا، الذى خطف الأنظار بعد ما أحرز هدف بلاده الوحيد فى مرمى ويلز، لكن وهو ابن جورج ويا رئيس ليبيريا الحالى وأسطورة الكرة الأفريقية واللاعب الأفريقى الوحيد اللى حصل على الكرة الذهبية.
 
البعض تساءل حول إنه كيف أنه ابن رئيس دولة لكن يمثل أخرى، لكن ويا الصغير كان يرى الأمر بشكل مختلف، وقال :"والدى كان يريد الفرصة للمشاركة فى كأس العالم بألوان بلده لكن لم يستطع يحقق الرغبة والآن يعيش هذه التجربة من خلالى".
 
جدير بالذكر أن تيموثى ولد فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتدرج فى الفئات السنية المختلفة للمنتخب الأمريكى.
 
كما ركزت الأضواء على لاعب سويسرا بريل إمبولو، بعد ما سجل هدف فوز منتخب بلاده ضد الكاميرون موطنه الأصلى ، ورفض الاحتفال بالهدف احتراما للشعب الكاميرونى، خصوصا إنه ولد فى العاصمة الكاميرونية،لكن بسبب انفصال والديه وهو طفل انتقل مع والدته إلى فرنسا وكان عمره وقتها 5 سنين، وبعد كده استقر بهم الحال فى سويسرا، وبعد فترة من التردد حسم إمبولو موقفه بتمثيل سويسرا وكانت الدراما إن أول أهدافه فى المونديال تكون قدام موطنه الأصلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة