كأس العالم 2022.. منتخب قطر أول الراحلين عن المونديال بعد خسارته أمام السنغال.. تعادل هولندا والإكوادور.. أسود التيرانجا تحقق أول فوز أفريقي.. ومونتارى يسجل أول أهداف العنابي.. وفالنسيا يتصدر قائمة الهدافين

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 09:23 م
كأس العالم 2022.. منتخب قطر أول الراحلين عن المونديال بعد خسارته أمام السنغال.. تعادل هولندا والإكوادور.. أسود التيرانجا تحقق أول فوز أفريقي.. ومونتارى يسجل أول أهداف العنابي.. وفالنسيا يتصدر قائمة الهدافين مباراة قطر والسنغال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع منتخب قطر، كأس العالم 2022، كأول أول الراحلين من البطولة، بعد نهاية الجولة الثانية من المجموعة الأولي، بعد تلقيه الخسارة الثانية، أمام منتخب السنغال، بنتيجة 3 - 1، بينما حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 المواجهة الأخرى فى المجموعة بين منتخبى هولندا والإكوادور. 

 

قطر تسقط أمام السنغال بثلاثية 

ودع المنتخب القطرى منافسات كأس العالم 2022 التى تستيضيفها الدوحة بعد الخسارة أمام منتخب السنغال بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى فى كأس العالم 2022 .

كان هدف منتخب السنغال الأول قد جاء عن طريق بولايي ديا فى الدقيقة 42 نتيجة خطأ مدافع المنتخب القطرى الذى فشل فى تشتيت الكرة فى منطقة الجزاء ليسددها لاعب السنغال على يمين حارس مرمى العنابى.

أحرز فامارا دييدهيو الهدف الثاني لمنتخب السنغال خلال الشوط الثانى أمام منتخب قطر 

قلص محمد مونتاري لاعب منتخب قطر الفارق أمام منتخب السنغال بعدما سجل الهدف الأول للعنابى فى الدقيقة 78.

وأضاف بامبا دينج الهدف الثالث لمنتخب السنغال فى الدقيقة 84 ليقضى على آمال قطر تماما فى التأهل للدور الثانى.

 

تعادل إيجابي بين هولندا والإكوادور 

تعادل منتخب هولندا مع نظيره الإكوادور، بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب " خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات البطولة.

وسجل كودى جاكبو، هدف منتخب هولندا، بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، من تسديدة صاروخية سكنت على يمين حارس منتخب الإكوادور، وهو ثانى أهدافه فى البطولة بعد هدفه فى مرمى منتخب السنغال فى الجولة الأولى. 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن جاكبو، أصبح ثانى لاعب هولندى يسجل فى أول مباراتين له فى كأس العالم، بعد ممفيس ديباى فى مونديال عام 2014. 

وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدفا لمنتخب الإكوادرو فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع، بداعى التسلل، سجله اللاعب بيرفس إستوبينان. 

وفى الشوط الثانى، نجح إينير فالنسيا فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب الإكوادور فى الدقيقة 49، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس هولندى. 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن فالنسيا أصبح رابع لاعب يسجل 6 أهداف متتالية فى المونديال، بعد كل من البرتغالى أوزيبيو، الإيطالي باولو روسي والروسي أوليج سالينكو. 

 

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثانية 

ويتصدر منتخب هولندا بفارق الأهداف عن نظيره الإكوادورى، بعد تساويهم برصيد 4 نقاط، ويأتى منتخب السنغال فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا قطر بدون رصيد من النقاط، ليودع البطولة بشكل رسمى كأول الراحلين. 
 
ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى

 

أبرز الأرقام المسجلة فى الجولة الثانية

1 - سجل محمد مونتارى أول هدف لقطر فى تاريخ كأس العالم. 
 
2 - منتخب قطر أول مستضيف لكأس العالم يخسر فى أول مباراتين فى مرحلة المجموعات. 
 
3 - حقق منتخب السنغال أول فوز للقارة السمراء فى مونديال 2022. 
 
4 - تصدر إينير فالنسيا قائمة هدافى البطولة برصيد 3 أهداف. 
 
5 - أصبح فالنسيا رابع لاعب يسجل 6 أهداف متتالية فى كأس العالم بعد البرتغالى أوزيبيو، الإيطالي باولو روسي والروسي أوليج سالينكو، كما أول لاعب من قارة أمريكا الجنوبية يحقق هذا الإنجاز. 
 
6 - أنهى منتخب السنغال سلسلة من 269 دقيقة دون تهديف في كأس العالم، وهى أطول سلسلة جفاف تهديفي منذ 124 دقيقة من 16 يونيو 2002 إلى 19 يونيو 2018.
 
7 - يعد كودى جاكبو ثانى لاعب هولندى فى تاريخ كأس العالم، يسجل فى أول مباراتين له بالبطولة، بعد ممفيس ديباى فى عام 2014. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة