أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. الأسترالى ديوك أول لاعب من الدرجة الثانية يسجل هدفا فى المونديال

السبت، 26 نوفمبر 2022 01:42 م
كأس العالم 2022.. الأسترالى ديوك أول لاعب من الدرجة الثانية يسجل هدفا فى المونديال ميتشل ديوك، مهاجم منتخب استراليا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ميتشل ديوك، مهاجم منتخب أستراليا، عدة أرقام مهمة بعدما أحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده فى شباك منتخب تونس فى المباراة المقامة حاليا باستاد الجنوب ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم.

وسجل ميتشيل دوك الهدف الأول لصالح منتخب أستراليا أمام تونس بالدقيقة 24 من أحداث الشوط الأول فى المباراة التى تجمعهما حاليا باستاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، أصبح ميتشل ديوك هو أول لاعب من الدرجة الثانية يسجل هدفًا فى كأس العالم قطر 2022 حيث يلعب لفريق فاجيانو أوكاياما فى الدرجة الثانية بالدوري الياباني، كما أنه سجل الهدف الخمسين فى هذه النسخة.  

وأضافت أوبتا، كما يعتبر ميتشل ديوك هو ثاني لاعب أسترالي يسجل بضربة رأس في المونديال بعد تيم كاهيل الذي فعل ذلك مرتين (ضد صربيا 2010 وتشيلي 2014).

وتضم المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 منتخبات فرنسا، الدنمارك، تونس، أستراليا.

وتعتلي فرنسا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط ، ويأتي منتخب تونس في المركز الثاني بنقطة، ويمتلك منتخب الدنمارك نقطة وحيدة ، بينما لا تمتلك استراليا أي نقاط  في المركز الأخير.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان.

الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، ديلان برون، على العابدي.

الوسط: عيسي العبدونى، إلياس السخيري، محمد دراجر.

الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكنى، عصام الجبالي.

فيما جاء تشكيل استراليا  كالاتى:

حراسة المرمى: رايان.

الدفاع: كاراتشيتش، سوتار، روفليس، بيهتش.

الوسط: ماكجري، موى، إيرفين.

الهجوم: ليكي، ديوك، جودوين.

ويسعى نسور قرطاج إلى حصد نقاط المباراة، حتى تضع قدماها في الدور القادم في المونديال المقام على أراض عربية للمرة الأولى تاريخيًا، لكن الأمر لن يكون سهلًا في ظل رغبة أستراليا في الحفاظ على حظوظها هي الأخرى للاستمرار في كأس العالم.

وكان منتخب تونس نجح في الظفر بنقطة في مستهل مشواره المونديالي، بعدما تعادل مع منتخب الدنمارك بدون أهداف.

بينما يخوض المنتخب الأسترالي المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز بعد هزيمته أمام منتخب فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في افتتاح مبارياتهم بالمجموعة الرابعة.

ستخوض استراليا للمرة الثانية مباراة أمام منتخبات افريقيا في تاريخها بكأس العالم -– 18 مباراة بشكل عام حيث تعادلت مع غانا 1-1، في مونديال 2010فى المباراة الاولى.

كما تعد هذه المواجهة الثالثة فقط بين تونس وأستراليا في مختلف المسابقات حيث فازات استراليا 3-0 وديا 1997، فيما نجحت تونس في الفوز في كاس القارات 2005 بنتجية 2-0.

ويعتبر تعادل تونس السلب مع الدنمارك هي المرة الثانية للنسور بشباك نظيفة في المونديال بعد التعادل معا لمانيا 1978، كما تجنبت تونس الخسارة في مباراتين متتالتين للمرة الأولى في تاريخها في المونديال حيث خسرت 4 من 5 مبارايات خاضتها في الجولة الثانية باستثناء تعادلها مع بلجيكا في 2022.

ويعتمد منتخب تونس بقيادة مدربه جلال القادري كثيرا على ثنائية سخيري والعيدوني في منتصف الملعب لمنع تفوق هجوم أستراليا، بالإضافة إلى اعتماده على خط دفاع حديدي مثلما حدث في مباراة الدنمارك، والاعتماد على الارتداد السريع باستغلال قدرات يوسف المساكني وبن سليمان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة