مونديال الأدب 2022.. فرنسا VS الدنمارك.. الغريب يتعرف على فرخ البط القبيح

السبت، 26 نوفمبر 2022 05:00 م
مونديال الأدب 2022.. فرنسا VS الدنمارك.. الغريب يتعرف على فرخ البط القبيح منتخب فرنسا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل منتخب فرنسا ونظيره الدنمارك مسيرته فى كأس العالم 2022، وكذلك فى مونديال الأدب 2022، ونتعرف معا من الأدب الفرنسى على رواية الغريب للكاتب الفرنسى ألبير كامو، ومن الأدب الدنماركى، نتعرف على قصة "فرخ البط القبيح" للكاتب والشاعر الدنماركى هانس كريستيان أندرسن.
 

رواية الغريب للكاتب الفرنسى ألبير كامو

الغريب.. هى أول رواية للكاتب الفرنسي ألبير كامو، صدرت سنة 1942م، تنتمي إلى المذهب العبثي في الأدب. وهي جزء من سلسلة دورة العبث التي تتكون من سلسلة مؤلفات وهي رواية "الغريب"، مقال "أسطورة سيزيف" ومسرحيتان "كاليغولا وسوء المفاهمة" تصف جميعها أسس الفلسفة الكأموية: فلسفة العبث.

تمت ترجمة رواية "الغريب" إلى أربعين لغة، منها اللغة العربية التي نقلها لها الدكتور محمد غطاس،  والتى صدرت عن الدار المصرية اللبنانية للنشر.
 
الغريب
 
 

فرخ البط القبيح للدنماركى هانس كريستيان أندرسن.

 

فرخ البط القبيح.. قصة خيالية كتبها هانس كريستيان أندرسن تدور حول فرخ صغير يعاني من الاضطهاد وسوء المعاملة من قبل الحيوانات الأخرى بسب مظهره القبيح، لكنه سرعان ما يفاجئ الجميع ونفسه عندما يصبح في غاية الجمال عندما يكبر، ليكون أجمل طير على الإطلاق.
نشرت قصة فرخ البط القبيح لأول مرة في عام 1843 مع ثلاث قصص قصيرة أخرى لنفس الكاتب في الدنمارك، وتحولت فرخ البط القبيح لعدة أفلام كارتونية ومسرحيات موسيقية وأوبرا.
 
فرخ البط
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة