التعليم: الكتب الإلكترونية متوفرة على جهاز التابلت وتتعامل مع الشكاوى بشكل مباشر

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 11:37 م
التعليم: الكتب الإلكترونية متوفرة على جهاز التابلت وتتعامل مع الشكاوى بشكل مباشر شادى زلط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شادى زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه جرى عقد حقيبة تدريبية لـ 5 آلاف معلم على المفردات الاختبارية التى تتضمن صياغة الأسئلة التى تحاكى النظام الحالى للعام الدراسى، لكى يستطيع المعلم المتدرب لتدريب الطلاب على طبيعة الأسئلة التى من المتوقع أن تأتى فى الامتحانات بنهاية العام

وأضاف "زلط"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالى، أن وزير التربية والتعلم أعلن عن وضع نموذج للامتحان على موقع الوزارة لكى يطلع عليه الطلاب ليتعرفوا على طبيعة الامتحان والأسئلة المطروحة والتدريب بوقت كاف على امتحان نهاية العام.

وأكد أن الروابط المتعلقة بالكتب الخاصة بالثانوية العامة متواجدة على التابلت، وفى حالة وجود شكوى من أى مكان يتم التعامل معها بشكل مباشر، والكتب الإلكترونية متوفرة على التابلت ولم يتم رصد أى مشكلة متعلقة بهذه المسألة.

ولفت أن المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور رضا حجازى كان شامل ووافى لكل التفاصيل والتساؤلات التى كان يطرحها الطلاب أو أولياء الأمور الفترة الماضية، وعقده فى هذا التوقيت يمنع أى مناقشات أو لغط حول طبيعة الامتحانات.

وقال شادى زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن اختيار موعد عقد المؤتمر الصحفى للإعلان عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة يأتى فى إطار حرص الوزارة على تحقيق المكاشفة والمصارحة بكل التفاصيل الخاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية ومواصفات امتحانات الثانوية العامة لمنح الطلاب الفرصة الكافية للتدريب والتعود على المواصفات الخاصة بالامتحانات.

وأضاف "زلط"، أنه وزير التربية والتعليم كشف اليوم على كل التفاصيل المتعلقة بالامتحانات فى مختلف المواد الدراسية.

وأوضح أن الطالب سيتسلم خلال الامتحان كراسة الأسئلة بنظام الشيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، وسيكون متكون من 85% أسئلة اختيار ن متعدد و15% للاسئلة المقالية.

وأوضح أن عدد الأسئلة خلال العام الدراسى الحالى فى الامتحانات ستكون مثل عدد الأسئلة فى العام السابق، لكن الفارق هنا هو أن عدد الأسئلة التى لها درجة واحدة ستكون أكثر من باقى الأسئلة ليكون لدى الطالب أريحية فى الإجابات الخاصة بالأسئلة المتعلقة بالاختيار من متعدد.

وأكد أن تصحيح الأسئلة المقالية سيكون إلكترونيا من خلال عمل مسح ضوئى لصورة إجابة الطالب وإرسالها عبر الماسح الضوئى لـ "سيستم التصحيح"، وسيكون هناك 2 مصحيين كل منهم سيصحح الإجابة بشكل منفصل وفى حال تطابق التقييم سيحصل الطالب على الدرجة ولكن فى حال الاختلاف سيكون هناك مصحح ثالث بمثابة الفيصل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة