انطلاق امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال أيام.. المديريات تعلن الجداول وتضع أسئلة الاختبارات.. و"التعليم": امتحان موحد للطلاب المتغيبين عن التقييم لعذر مرضى بشرط تقديم ما يفيد سبب الغياب

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 09:00 ص
انطلاق امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال أيام.. المديريات تعلن الجداول وتضع أسئلة الاختبارات.. و"التعليم": امتحان موحد للطلاب المتغيبين عن التقييم لعذر مرضى بشرط تقديم ما يفيد سبب الغياب وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات الشهر لصفوف النقل نهاية نوفمبر الجارى، موضحة أن بعض المديريات حددت موعد انطلاق الامتحانات خلال أيام وبعضها تبدأ فى الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة أن أسئلة امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل تكون فيما درس الطالب خلال شهر نوفمبر فى المواد الدراسية المختلفة فقط، موضحة أن الأسئلة وضعتها الإدارات التعليمية من خلال التوجيه الفنى وأيضا المدارس فى المقرر الدراسى لشهر نوفمبر، مشددة على أن الامتحانات يتم اجرائها خلال اليوم الدراسى وبما لا يخل بانتظام الدراسة وبشكل يسهم فى تواجد الطلاب فى المدرسة، كما نهبت الوزارة على تفعيل درجات المواظبة والانضباط.

وحددت بعض المديريات التعليمية زمن الامتحان بمعدل 45 دقيقة للمادة الواحدة حسب جدول الامتحان، اى بما يوازى حصة واحدة، مؤكدة على عدم اختزال اليوم الدراسى للطلاب، مضيفة أن الطالب سوف يحصل على الدرجة الأعلى من اختبارات شهرى أكتوبر ونوفمبر وتضاف هذه الدرجة إلى درجاته بامتحان الفصل الدراسى الأول الذى ينطلق فى يناير المقبل.

من جانبه، قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب الذى يتغيب عن امتحان شهر نوفمبر بسبب مرض أو عذر قهرى، سوف يعقد امتحان موحد آخر للطلاب المتغيبين تحدده المدرسة بشرط إحضار ما يفيد التغيب لعذر طبى، موضحا أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم شدد على الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالإجراءات المتعلقة بالطلاب المصابين بالفيروس المخلوى أو دور البرد وتغيبوا عن الدراسة أو امتحانات شهر نوفمبر.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الطالب الذى يتغيب لأسباب مرضية عليه إحضار خطاب من الطبيب أو المستشفى التى كانت تتابع حالته تفيد بإصابته وتماثله للشفاء ليتم حذف هذه الأيام من الغياب وعقد امتحان له من جانب المدرسة، تحدد موعده وتخبرهم به، ويضع الأسئلة موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأشار شادى زلطة، إلى أنه تتم متابعة حالة الطلاب وملاحظتهم من قبل الطبيب فى الطابور الصباحى ومن يتبين ظهور أعراض المرض عليه يتم عزله والتواصل مع ولى أمره، كما أن هناك طبيبًا موجود بصفة مستمرة فى المدارس للكشف على الطلاب الذين يشعرون بحالة إعياء لعزلهم فى غرفة الطبيب والكشف الطبى عليهم وإبلاغ ولى أمره لاستلامه.

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يؤدى طلاب صفوف النقل، 3 اختبارات فى الترم، حيث أدى الطلاب اختبار فى شهر أكتوبر الماضى وأخر نهاية نوفمبر الجارى بجانب امتحان الفصل الدراسى الأول، مخصص 10% من درجات المادة لاختبار الشهر، وتوزع درجات الطالب بواقع 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة "الانضباط" و5% على السلوك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة