مونديال الأدب 2022.. البرازيل VS سويسرا.. الخيميائى يلتقى بـ عائلة روبنسون

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:00 م
مونديال الأدب 2022.. البرازيل VS سويسرا.. الخيميائى يلتقى بـ عائلة روبنسون البرازيل وسويسرا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل منتخبا البرازيل وسويسرا مسيرتهما فى منافسات كأس العالم 2022، وكذلك فى مونديال الأدب 2022، وهنا نتعرف على رواية من الأدب البرازيلى، وهى رواية الخيميائى للكاتب البرازيلى باولو كويلو، وفى المقابل نتعرف على رواية عائلة روبنسون السويسرية للكاتب السويسرى يوهان ديفيد فيس.
 

رواية الخيميائى للكاتب البرازيلى باولو كويلو

"الخيميائى" رواية رمزية للكاتب باولو كويلو، نشرت لأول مرة عام 1988، وتحكى رواية الخيميائى قصة الراعى الإسبانى الشاب سنتياجو فى رحلته لتحقيق حلمه الذى تكرر أكثر من مرة الذى تدور أحداثه حول كنز مدفون فى الأهرامات بمصر ووراء هذا الحلم ذهب سانتياغو ليقابل فى رحلته الإثارة، الفرص، الذل، الحظ والحب، ويفهم الحياة من منظور أخر وهو روح الكون.
 
أشاد العديد من النقاد برواية الخيميائى، وتم تصنيفها كأحد روائع الأدب المعاصر، وترجمت الرواية إلى 81 لغة، ما جعلها تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة، وقد بيع منها 210 ملايين نسخة فى أكثر من 170 بلدًا، ما جعلها واحدة من أكثر الكتب مبيعًا على مر التاريخ.
 

رواية عائلة روبنسون السويسرية

عائلة روبنسون السويسرية رواية للكاتب السويسرى يوهان ديفيد فيس، نُشرت للمرة الأولى عام 1812، وتدور أحداثها حول تحطم سفينة كانت تحمل على متنها إحدى العائلات السويسرية في طريقها إلى بور جاكسون بأستراليا.
 
وعندما ألف القصة القس السويسري يوهان ديفيد فيس وحررها ابنه يوهان رودولف فيس، كان الغرض منها تعليم أولاده الأربعة القيم العائلية، والإدارة الجيدة للموارد، وفوائد عالم الطبيعة، والاعتماد على النفس. قُدمت المغامرات في صورة سلسلة من الدروس في التاريخ الطبيعي والعلوم الطبيعية على غرار الكتب التعليمية الأخرى المشابهة التي كانت تُكتب للأطفال في تلك الفترة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة