أمريكا وإيران.. كواليس المواجهة الأولى بين أسود فارس و اليانكيز

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 04:44 م
أمريكا وإيران.. كواليس المواجهة الأولى بين أسود فارس و اليانكيز منتخب ايران
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
مواجهة قوية تجمع المنتخب الإيراني بنظيره الأمريكي اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022، وهي المباراة الحاسمة التي من المقرر أن تحدد أي من المنتخبين سيحجز تأشيرة التأهل إلى دور الـ 16.
 
لم يتواجه المنتخبان كثيراً على مدار تاريخهما الكروي، لكنهما عندما يتواجها تكون الإثارة حاضرة دائماً داخل وخارج الملعب، لما هو معروف عن موقف البلدين والمشاحنات الدائمة بينهما.
 
إيران وأمريكا وقعا سويا في المجموعة السادسة في مونديال فرنسا 1998، وكانت تلك المواجهة الأولى التي تجمعهما في ظروف سياسية معقدة كان لها تأثيراً واضحاً على المباراة التي جمعت المنتخبين.
 
بحسب بروتوكول الفيفا كان يجب على المنتخب الإيراني أن ي1هب لمصافحة نظيره الأمريكي قبل انطلاق المباراة، إلا أن علي خامئني المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أعطى أوامره بألا يتحرك الإيرانيون نحو لاعبي أمريكا أبدا وهذا ما حدث، فقام لاعبو منتخب أمريكا بالتحرك نحو المنتخب الإيراني وإلقاء التحية عليهم.
 
عامل غرفة الملابس الإيراني اشترى باقات ورود لإهدائها إلى اللاعبين الأمريكيين قبل المباراة حين يأتون للسلام على المنتخب الإيراني، ومرت مراسم اللقاء قبل بدايته بسلام، وفي خطوة أخرى من فيفا لإثبات أن كرة القدم لا دخل لها بالسياسة، التقط المنظمون صورة مجموعة للاعبي الفريقين قبل المباراة.

موعد مباراة إيران ضد الولايات المتحدة الأمريكية

يلتقي منتخب إيران بنظيره الولايات المتحدة الأمريكية، فى المباراة التى تجمع المنتخبين فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

 
 
 
بدأ اللقاء وكانت التدخلات القوية هي السمة الغالبة على الفريقين، لكنها لم تخرج عن إطار كرة القدم، تقدم الإيرانيون بهدف قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عن طريق حميد إستيلي، وأضاف مهدي مهدي فيكيا الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بست دقائق،ورغم تسجيل ماكبرايد هدفا لـ أمريكا في الوقت الضائع، لكن الهدف لم يمنع انتصار الإيرانيين، وانتهت المباراة بفوز أسود فارس بهدفين مقابل هدف، لتودع أمريكا البطولة برفقة إيران، التي حققت أول فوز لها بالمونديال على حساب أمريكا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة