أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم قطر 2022.. تعادل سلبي بين إيران والولايات المتحدة بعد 30 دقيقة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 09:32 م
كأس العالم قطر 2022.. تعادل سلبي بين إيران والولايات المتحدة بعد 30 دقيقة منتخب أمريكا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر التعادل السلبي على أول 30 دقيقة من مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد نظيره منتخب إيران، خلال المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل منتخب إيران كالتالي: حراسة المرمى: رضا بيرانفاند/ في خط الدفاع: رامين رضائين، مجيد حسيني، مرتضى بورعليغنجي، ميلاد محمدي/ خط الوسط: أحمد نورلاهي، سعيد عزت اللهي، إحسان حج صافي/ خط الهجوم: مهدي طارمي، سردار أزمون، علي جولزاده.

وجاء تشكيل منتخب أمريكا كالتالي: حراسة المرمى: مات تيرنر/ خط الدفاع: سيرجينو ديست، تايلر أدامز، تيم ريم، أنتوني روبينسون/ في خط الوسط: كاميرون كارتر، يونس موسى، ويستون مكيني/ خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، جوش سارجينت.

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية، برصيد ثلاثة نقاط، بعدما حَقق الفوز الأول له فى البطولة في الجولة الثانية، وأَصبح يحتاج للانتصار فى مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.

أما فى حال تعادله فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح فى التساوي مع الأسود الثلاثة، برصيد أربع نقاط، ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا، وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز فإنه سيودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي، فإنه لم يكن أمامه أى حلول نهائيًا سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، خاصًة بعدما جاء فى المرتبة الثالثة فى المجموعة برصيد نقطتين.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. خاصًة بعدما التقيا من قبل فى ثلاث مواجهات كاملة، كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين. وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلق الخسارة على يد الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة