أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. روسيا تدعو الدول النووية لوقف التلويح باستخدام أسلحة الدمار الشامل.. وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده عضوية السويد بحلف الناتو.. بايدن يتهم أنصار ترامب بمحاولة تعطيل النظام الانتخابى

الخميس، 03 نوفمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا تدعو الدول النووية لوقف التلويح باستخدام أسلحة الدمار الشامل.. وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده عضوية السويد بحلف الناتو.. بايدن يتهم أنصار ترامب بمحاولة تعطيل النظام الانتخابى أوكرانيا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الأمريكى جو بايدن يبدو انزعاجه من تصرفات أنصار خصمه الجمهورى فى الانتخابات السابقة دونالد ترامب، واستمرار المعارك بين كل من موسكو وكييف دون ظهور أى بادرة للتوقف، وألمانيا تعلن استقبالها لمليون لاجئ أوكرانى.

الرئيس التونسى يعود إلى بلاده بعد مشاركته فى القمة العربية بالجزائر

عاد الرئيس التونسي قيس سعيد إلى بلاده، الأربعاء، قادما من الجزائر بعد مشاركته في أعمال الدورة 31 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية التونسية، أنه كان في استقبال الرئيس التونسي، رئيسة الحكومة نجلاء رمضان، ووالي تونس كمال الفقي، والمساعد الأول لرئيسة بلدية تونس منير الصرارفي، وأعضاء الديوان الرئاسي.

وكان الرئيس التونسي سعيد قد سلم رئاسة الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية إلى الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية، والتي انعقدت فى الأول من نوفمبر بمركز المؤتمرات الدولي "عبد اللطيف رحال" بالعاصمة الجزائرية.
 
الرئيس التونسى قيس سعيد
الرئيس التونسى قيس سعيد

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لعضوية السويد بحلف الناتو

أكد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي هاتفيا لنظيره السويدي بول جونسون، والذي تولى منصبه حديثا، دعم بلاده الكامل لعضوية السويد لحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وقال الجنرال بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الأربعاء، إن أوستن هنأ جونسون خلال الاتصال الهاتفي، على توليه منصبه الوزاري الجديد، كما شكر السويد على دعمها لأوكرانيا في الحرب الراهنة ضد روسيا.

وأضاف رايدر أن جونسون استعرض خلال المباحثات الهاتفية أولوياته كوزير للدفاع، معربا عن أمله في استمرار العلاقات الدفاعية الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والسويد.

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

بايدن يتهم أنصار ترامب بمحاولة تعطيل النظام الانتخابى الأمريكى

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن أنصار الرئيس السابق ترامب الجمهوريين بمحاولة تعطيل النظام الانتخابي الأمريكي.

وحذر بايدن في خطاب له من تدمير البلاد بخطاب التشكيك بالانتخابات، وقال "سيمهد الطريق للفوضى".

وقال بايدن أن على الأمريكيين معارضة "العنف السياسي" و"ترهيب الناخبين"، مشيرا إلى أن الديمقراطية الأمريكية تتعرض للهجوم بسبب رفض الرئيس السابق دونالد ترامب قبول نتائج الانتخابات.

 وقال أنه اقتحام مبنى الكونغرس "كنا نظن أن الأمر انتهى أنذاك، لكن هذا لم يكن صحيحا"، واصفا أنصار ترامب بـ"الغوغاء".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

المستشار الألمانى يعلن استقبال بلاده أكثر من مليون لاجئ من أوكرانيا

أعلن المستشار الألمانى أولاف شولتس تسجيل أكثر من مليون لاجئ أوكراني في ألمانيا، معتبرا أن تدفقهم مرتبط بمشاكل كبيرة تواجه المدن والمجتمعات في البلاد، بحسب "روسيا اليوم".

وقال شولتس: "نرى أن الحرب لها عواقب، على سبيل المثال، الكثير من الأشخاص يطلبون اللجوء في بلدنا أكثر من مليون مواطن أوكراني مسجل لدينا".
 
وأكد أنه "يجب بذل كل جهد ممكن" لإنهاء الصراع وتحقيق السلام. في الوقت نفسه، أشار شولتس إلى أن تدفق الأوكرانيين "مرتبط بالمشاكل الكبيرة التي تواجه المدن والمجتمعات في ألمانيا".
 
ونوه بأن السلطات الألمانية ستخصص 1.5 مليار يورو إضافية هذا العام لدعم اللاجئين من أوكرانيا، وفي العام المقبل ستخصص الدولة 1.5 مليار يورو أخرى للأوكرانيين الذين وصلوا إلى ألمانيا، و1.25 مليار يورو للاجئين من دول أخرى.
 
المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

روسيا تدعو الدول النووية الخمس إلى وقف التلويح باستخدام أسلحة الدمار الشامل

دعت وزارة الخارجية الروسية، الدول النووية الخمس إلى وقف التلويح والاستفزازات باستخدام أسلحة الدمار الشامل. 

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيان الخارجية الروسية دعوتها الدول النووية الأخرى لإظهار ما أسمته "استعدادا عمليا للعمل على تحقيق هذه الأولوية، والتخلي عن المحاولات الخطيرة لانتهاك المصالح الحيوية لبعضها البعض، وتجنب أي صراع مسلح مباشر والتوقف عن الاستفزازات بأسلحة الدمار الشامل، التي من شأنها أن تؤدي إلى عواقب وخيمة". 

وأضاف البيان: "روسيا تشجع علي التمسك بالاتفاقيات والتفاهمات القائمة في مجال الحد من الأسلحة النووية والحد من المخاطر الاستراتيجية، وخطر وقوع حوادث وصراعات دولية مشحونة بالتصعيد إلى المستوى النووي". مؤكدا التزام روسيا بالبيان المشترك لزعماء الدول الخمس الحائزة للأسلحة النووية بشأن منع الحرب النووية ومنع سباق التسلح في 3 يناير 2022.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة