كورنيش نيل نقادة بقنا من مكان لإلقاء القمامة لمنظر حضارى.. إنشاء المرحلة الأولى بتكلفة 10 ملايين جنيه والانتهاء من أعمال تشجير المناطق المحيطة.. والأهالى يشكرون الرئيس: أصبح للمواطنين متنفس.. فيديو وصور

الخميس، 03 نوفمبر 2022 05:00 ص
كورنيش نيل نقادة بقنا من مكان لإلقاء القمامة لمنظر حضارى.. إنشاء المرحلة الأولى بتكلفة 10 ملايين جنيه والانتهاء من أعمال تشجير المناطق المحيطة.. والأهالى يشكرون الرئيس: أصبح للمواطنين متنفس.. فيديو وصور كورنيش نيل نقادة أصبح منظرا حضاريا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار سنوات عديدة تحول كورنيش مدينة نقادة إلي منطقة يستغلها الأهالي في إلقاء القمامة رغم تحذيرات المسئولين لهم، ولكن لتهالكه وقدمه لم يكترث الأهالي لتلك التحذيرات وطالب أبناء المدينة بضرورة وجود متنفس للأسر في الاحتفالات والأعياد يتمثل في مكان عام لخلو المدينة من التنزهات، حتي بدأت الدولة في إعادة تأهيل الكورنيش مرة أخرى بمرحلة أولى امتدت لأكثر من 210 متر وبتكلفة إجمالية 10 مليون، لتتحول المنطقة إلي قطعة من الجمال ويمتد الكورنيش بطول المنطقة على نهر النيل بالإضافة إلي الممشى الخاص به وليصبح المتنفس لأهالي المدينة وكذلك القرى المحيطة به.

وشملت أعمال التطوير بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مناطق ترفيهية تخدم المواطنين، إنشاء ممشي بطول الكورنيش وبعرض4  أمتار، وكذلك دهان واجهات المبانى المطلة على الكورنيش وتنفيذ أعمال تشجير لإضفاء الشكل الحضاري على مدينة نقادة، لتحقيق التطوير الشامل وإضفاء الشكل الحضارى على شاطئ النيل وتوفير متنفس حضارى ومقاصد ومزارات ترفيهية جديدة للتنزه بها فى الأعياد والمناسبات العامة، كما يعتبر واجهة حضارية تضمن الحفاظ على مجرى نهر النيل وحمايته من النحر والتآكل.

كورنيش-النيل-بنقادة

كورنيش-النيل-بنقادة

 

كما تشمل أعمال التطوير  انتهاء 210  متر منه بعرض5  متر، وتم تنفيذه علي مرحلتين، المرحلة الأولى بطول 65 متر، والمرحلة الثانية بطول 154 متر، بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وقام اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بافتتاحه رسميًا بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعدد من أهالي مدينة نقادة الذين عبروا عن سعادتهم بعد الافتتاح وتحويل المنطقة إلي مظهر جمالي.

قال الدكتور إسراء عبد الحميد، رئيس قسم الموهوبين من أهالي المدينة ، إنها تتقدم بالشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظرًا لجهوده في تنمية الصعيد خاصة وتنمية مصر عامة ومنها افتتاح كورنيش النيل بمدينة نقادة بحضور اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ولأول مرة منذ سنوات يرى أبناء الصعيد هذا الجهد المبذول والطفرة التي تحدث في مختلف المجالات، كما أن المرأة وضعت في بؤرة الاهتمام.

وأوضحت عبد الحميد، أن من ضمن الإنجازات التي شهدتها محافظة قنا من فترة سابقة قريبة هي افتتاح محور الشهيد باسم فكري بحضور الرئيس، بتكلفة حوالي مليار و500 مليون وفي طرفة في مجال الطرق والكباري بمحافظة قنا، الذي ساهم في ربط الجانب الغربي بالشرقي وسهل من حركة السير إلي الجانبين عبر كوبري المحور الممتد على نهر النيل.

كورنيش-النيل-بنقادة-في-قنا
كورنيش-النيل-بنقادة-في-قنا

 

وأشار عماد بكري، مأمور ضرائب من أهالي نقادة، إلي المنظر العام لكورنيش النيل في مدينة نقادة قبل إعادة التأهيل والافتتاح كان لايناسب تلك المدينة ويلقى الأهالي القمامة على جانبه بمنظر لايليق، وبعد التطوير تحسن الشكل الجمالي للمنطقة المقابلة للأهالي علي ضفاف النيل وسط افتتاح رائع من قبل الأجهزة التنفيذية في محافظة قنا، مطالبًا الأهالي بضرورة المحافظة علي الكورنيش والممشي الذي كلف الدولة 10 ملايين جنيهًا، وحمايته من قبل المواطنين.

وتابع بكري، أن مدينة نقادة كانت تفتقد للمتنزهات لاسيما في أوقات الاحتفالات والأعياد وإعادة تأهيل كورنيش النيل في المدينة سيكون متنفس للأهالي مرة أخرى للذهاب إليه والجلوس مع أسرهم في الأعياد والاحتفالات، كما يساهم في تحسين المنظر الجمالي للمدينة والحفاظ على نهر النيل، لافتًا أن في الجهة المقابلة من الكورنيش تم إنشاء محور الشهيد باسم فكري وهو مشروع عملاق على أرض قنا.
 

 
 
ممشي-الكورنيش
ممشي-الكورنيش

 

ممشي-الكورنيش-بطول-200-متر
ممشي-الكورنيش-بطول-200-متر

 

من-افتتاح-الكورنيش
من-افتتاح-الكورنيش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة