منى الشاذلى تحتفى بالعلاقات المصرية الإماراتية.. طلاب إماراتيون درسوا فى مصر: أم الدنيا أغنية حب وهى جامعة علمتنا الحياة.. ووزيرة الثقافة الإماراتية: مصر قلب العالم العربى وأم كلثوم حضرت رفع علم الاتحاد

الخميس، 03 نوفمبر 2022 12:14 ص
منى الشاذلى تحتفى بالعلاقات المصرية الإماراتية.. طلاب إماراتيون درسوا فى مصر: أم الدنيا أغنية حب وهى جامعة علمتنا الحياة.. ووزيرة الثقافة الإماراتية: مصر قلب العالم العربى وأم كلثوم حضرت رفع علم الاتحاد نورة الكعبى وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


جلال الريسى: القاهرة بيتنا الثانى وأهلنا وهى علاقة خاصة

وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية: الشيخ زايد نظر إلى شعب مصر ومكانتها وتاريخها والقيادة المصرية

 

 

عرضت الإعلامية منى الشاذلى، تقريرا تليفزيونا خلال برنامج "معكم منى الشاذلى" على قناة "cbc"، عبر فيه طلاب إماراتيين درسوا فى مصر عن حبهم للدولة المصرية، حيث قال الدكتور إبراهيم كلدارى، أستاذ واستشارى الأمراض الجلدية: إن مصر بالنسبة لى تعتبر أغنية حب، يحتفظ بها قلبى.

 

وأضاف أن الحياة فى مصر لوحدها جامعة، مشيرة إلى أن عام الوصول إلى القاهرة كانت سنة زفاف، وأتذكر عندما وصلت المطار كلمة :"إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

 

واوضح يحيى عبدالكريم، رئيس مجلس إدارة شركة كرة قدم سابق وعضو اتحاد الكرة الأسبق، لم ندرس فى مصر فقط، ولكن تعلمنا حياة.

 

وأشار الإعلامى محمد صالح، إلى أن مصر جميلة بأحيائها الشعبية، أما بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم فى دبى، أن وجبات الكشرى والفول والبسبوسة كانت تجذبنا.

 

وقال الدكتور محمد يوسف الحمادى أستاذ مساعد فى كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، كنت جائع فى أحد الأوقات ولم يكن لدى مال كى أذهب لشارع سليمان جوهر وأكلت "شوية فول وخبز فينو طعم لا يقاوم"، وكانت الطلبة يعيشون معا فى اتحاد، مشيرا إلى انه "فى مصر يفطروا فول ويتغدوا كرة قدم ويتعشوا أم كلثوم"، ومصر هى العسل وفى القلب والذى فى القلب ينمو ويكبر.

و قالت نورة الكعبى وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية: إن العلاقات بين مصر والإمارات ننظر إليها كأمة العالم وقلب العالم العربى، مشيرة إلى السفر الاخير لأم كلثوم للإمارات لإقامة حفل والذى دعا فيه رئيس دولة شخصية فنية ثقافية لها مكانتها واستقبالها رسميا وتم بناء مسرح لها.

 

 

 

أضافت نورة الكعبى، خلال برنامج "معكم منى الشاذلى" على قناة "cbc"، والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، أن السيدة أم كلثوم كانت متواجده فى رفع علم الاتحاد فى قصر المنهل بابو ظبى، بحضور المرحوم الشيخ خليفة، والجميل أن أم كلثوم علقت وتمنت للشيخ خليفة أن يكون هناك وحدة عربية.

 

وأشارت إلى أن النشيد الوطنى الإماراتى من ألحان محمد سعد عبد الوهاب، لافتة إلى أن لقاء الرئيس السيسى بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي كان مثل لقاء الأحبة، مشيرة إلى أن فخامة الرئيس السيسى قال :"كل يوم نحتفل بعلاقتنا مع الإمارات".

وقالت نورة الكعبى وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية: إن الشيخ زايد رحمة الله عليه ابن الصحراء، رجل نظر كيف يوحد بلده وأن هناك مبادىء عربية أصيلة قوية لا تغيرها المعاصرة، كما انه عايش كيف أن يخرج من عباءة إلى عباءة أخرى.

 

أضافت نورة الكعبى، خلال برنامج "معكم منى الشاذلى" على قناة "cbc"، والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، أن الشيخ زايد رحمة الله عليه كان يعلم أن المنطقة التى نعيش فيها منطقة صراعات، مؤكدة انه نظر إلى شعب مصر ومكانتها وتاريخ مصر والقيادة المصرية.

 

أكدت أن الثقة تأتى من العلاقة والثقافة والترابط، مشيرة إلى أن الاقتصاد يتغير وكذلك السياسة، ولكن ما يظل هو العلاقة الأخوية التى رآها الشيخ زايد من البداية وأوصحى عليها.

 

 وقال محمد جلال الريسى، مدير عام وكالات الأنباء الإماراتية "وام": ونحن فى مصر نشعر إننا فى بيتنا الثانى وبين أهلنا، كما أن شعور المتواجد بين الشعب المصرى والإماراتى شعور خاص، مؤكدا ان إحتفالية مصر والإمارات بمرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أظن أنها لن تتكرر مع دول أخرى

 

أضاف، محمد جلال الريسى، خلال برنامج "معكم منى الشاذلى" على قناة "cbc"، والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، أن هناك علاقة خاصة بين مصر والإمارات ولها جذورها التاريخية ولها أبعادها الاجتماعية والسياسية، مؤكدة أن ميزتها أنها تجمعنا على خير ومحبة.

 

وأوضح أن زيارة مصر كانت بمثابة "ضرب عصفورين بحجر"، منها أن نلتقى بأشقائنا فى مصر ونشرح لهم عن الكونجريس الإعلامى فى أبو ظبى 15 نوفمبر، والهدف منه كإعلاميين نجلس معا لنفكر ما هى الثغرات التى تواجهنا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة