أكرم القصاص - علا الشافعي

"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن حملة فلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 10:43 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن حملة فلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة جزء من التقرير
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "صباح جديد"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلاميين همام مجاهد وليلاس كفوزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الحماية مسار مش شعار.. حملة فلسطينية تدق ناقوس الخطر حول العنف ضد المرأة".

 

"الحماية مسار مش شعار"، هو عنوان حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي ضد المرأة، ففي غزة وكل العالم تختلف الأسباب والنتيجة واحدة، نتيجة دفعت بالعديد من المؤسسات إلى أن تكون يدا واحدة تجتمع تحت شعار واحد لتحقيق هدف واحد.

 

وقالت آمال صيام مدير مركز شؤون المرأة في غزة: "رسالتنا تركز بشكل واضح على أهمية حماية المرأة الفلسطينية، الحماية من سياسات الاحتلال التميزية العنصرية، والحماية من العنف المحلي الذي تتعرض له النساء والفتيات في قطاع غزة وكل فلسطين".

 

مشاهد العنف التي ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا دقت ناقوس الخطر لتطرف أوجب إعادة النظر في طرق حماية النساء تجنبا لوقوع المزيد من الضحايا، حيث أكدت زينب الغنيمي مدير مركز الأبحاث القانونية للمرأة، أن النساء والفتيات يتعرضن لعنف أسري ومجتمعي والمؤسسات والقيادات النسوية تتعرض لعنف، وعلينا أن نناضل معا، نساءً ورجالا من أجل إنهاء العنف والاحتلال والانقسام، مطالبة السلطات بتغيير القوانين والتشريعات من أجل المزيد من الحماية للنساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة