أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب "صيادلة المنوفية" يحذر من إعطاء الحقن ووضع ملصقات على جميع الصيدليات

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 06:36 م
نقيب "صيادلة المنوفية" يحذر من إعطاء الحقن ووضع ملصقات على جميع الصيدليات صيدلية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت نقابة صيادلة المنوفية، اليوم  بيانا تحذيري لجموع الصيادلة بمحافظة المنوفية ، بعدم إعطاء الحقن في الصيدليات، حيث قامت النقابه بتوفير ملصقات يتم وضعها على الصيدليات ،وذلك  منعا للمسائلة القانونية.

وأضافت  نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية في بيان لها عن توفير البوسترات و الملصقات بالنقابة لجميع صيدليات المنوفية ، على ان تم البدء فى التوزيع لجموع الصيادلة اعتباراً من اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022 من الساعه 10 صباحا وإستمر حتى 2 ظهرا بمقر النقابة ،الدور الرابع _ مبنى اتحاد المهن الطبية _ شبين الكوم.

وأكدت النقابه خلال بيانها انها  توجه عناية الزملاء الصيادلة ان ما يتم اتخاذه من قرارات فهو لصالح الصيدلي فى المقام الأول والحفاظ عليه، والالتزام بالقرارات الذي بموجبه  يحميك ويحافظ عليك غير أن مخالفة القرارات قد تؤدي الى ما لا يُحمد عقباه للمخالفين ، فضلاً عن المثول للمسألة القانونية بالنقابة و الإحالة للجنة التأديب .

وفي ذات السياق و وسط الأزمة التي يشهدها المجتمع مؤخرًا بشأن انتشار الأخطاء الطبية المتكررة داخل الصيدليات، أصدر الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي، قرارًا هامًا لجميع وكلاء الصحة بالمحافظات، يبلغهم فيه بترشيح طبيب منسق عن كل إدارة طبية لا يزيد عمره عن 45 عامًا، بهدف الاشتراك في دورة تدريبية عن إعطاء الحقن للمرضى والإسعافات الأولية.

جاء ذلك القرار على هامش الجدل الواسع الذي انتشر بين المصريين بعد إعلان نقابة الصيادلة عن منع إعطاء الحقن للمرضى داخل الصيدليات بشكل نهائي، في الوقت الذي وجهت فيه وزارة الصحة والسكان بضرورة وضع آليات منظمة لحل مشكلات إعطاء الحقن.

وأوضح  الدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية نقيب الصيادلة خلال خطاب موجه من النقابة للمسؤولين  أن اصدقاؤه وزملاوه   في المهنه لم يتأخروا  عن تقديم كافة الخدمات الطبيه لااي مريض  خدماتهم الطبية، إيمانًا منهم بالدور الإنساني والوطني تجاه المجتمع، والذي هو موروث أصيل في مهنة الصيدلة منذ أن عرفناها.

وأكد نقيب صيادلة المنوفية ، أنه تم إرسال بخطابه الموجه للجهات المسؤله بالمحافظة انه في ظل حادث العارض بإحدى صيدليات الاسكندريه، والتي تسببت في تحمل تحميل كافة المسئولية الجنائية للصيدلانية،وذلك جراء إعطاء حقنه، علما باتخاذ ها كافة التدابير الطبيه، ، وإذا تفجى المجتمع الصيدلي  بتوجيه اتهام تعمد القتل للصيدلانية من قبل النيابة العامة المصريه، وحفاظًا على صيادلة المنوفية فقد اتخذت النقابة العامة لصيادلة مصر، قرارًا بمنع إعطاء الحقن بالصيدليات نهائيًا.

 

 

 

بيان الصيادلة (1)
بيان الصيادلة (1)

 

بيان الصيادلة (2)
بيان الصيادلة (2)

 

بيان الصيادلة (3)
بيان الصيادلة (3)

 

بيان الصيادلة (4)
بيان الصيادلة (4)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة