استمرار صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين.. فيديو

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 02:00 م
استمرار صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار، وبدأت التغطية صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية، حيث وافق خلال الشهر الماضى على تمويل ثلاثمةٍ وأربعةٍ وتسعين مشروعاً بجُملة استثمارات ستة ملايينَ جنيه، منها مليون جنيه مشاركة من المستفيدين.   

 كما تم رفعُ الحدِ الأقصى لقروض صندوق التنمية المحلية إلى ستينَ ألفَ جنيه، وتبسيطُ إجراءات الحصول على قرض من الصندوق، وتقرر أن يتمَ دراسةُ جدوى تنفيذِ المشروعات المتقدِمة للحصول على القرض واستكمال الأوراق المطلوبة لا مركزيا فى المحافظات، لتتمَ إتاحةُ القرض فورا من خلال الصندوق.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت الوزارةُ أن هناك خطةً لزيادة أعداد مدارس النيل المصرية خلال المرحلة المقبلة، التى تدرّس مناهج شَهادة النيل الدولية، موضحة أنه يوجد حاليا أربع عشرة مدرسةً  في عدد من المحافظات.

ويشمل نظام النيل التعليمى أربعة مراحل تعليمية متكاملة، هى مرحلةُ رياض الأطفال (1) و (2)، والمرحلة الابتدائية (الصف الأول -الصف السادس، والمرحلة المتوسطة، الصف السابع -الصف التاسع،... المرحلة الثانوية (الصف العاشر -الصف الثانى عشر،.. ويتيح نظامُ النيل التعليمى للطلاب الحصولَ على شهادتين دوليتين الأولى منهما بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسى.

واستكملت التغطية، بأحوال المرور والطرق، حيث تقوم الإدارة العامة للمرور  بمراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات مراقبة منتشرة بمحيط إجراء أعمال إغلاقٍ جزئى لطريق الدائرى فى تقاطعه إسكندرية الصحراوى اتجاه المريوطية لمدة شهر، منعا لظهور أى كثافات للسيارات، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية على مدار فترة الأعمال.

كما استعرضت  التغطية استمرار  وزارة التموين والتجارة الداخلية، في فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم الجمعة بالوجه القبلى فى صرف السلع التموينية لأصحاب البِطاقات، كذلك صرفِ الدفعةِ الثالثة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما توفر المجمعات الاستهلاكية أنواعَ السلع الغذائية وغير الغذائية كافة بأسعار أقلَ من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.                                     

واختتمت  التغطية من محافظة الجيزة، حيث قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وتم غلقُ مطلع كوبرى الجيزة المعدني (للقادم من شارع ربيع الجيزى) جزئيا لاستكمال أعمال رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية.

وأشارت محافظة الجيزة، في بيان لها، إلى أنه فى إطار تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لكوبرى الجيزة المعدنى لتسهيل حركة سير المركبات خلال فصل الشتاء وموسم الأمطار، ستقوم الشركة المنفذة لأعمال صيانة الكوبرى باستكمال أعمال رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية لتحقيق السيولة المرورية وتوفير أعلى معدلات الأمن والسلامة للمركبات المارة من خلاله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة