فعاليات اليوم.. روايات يوسف السباعي فى مكتبة القاهرة الكبرى ومعرض تشكيلى

السبت، 05 نوفمبر 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. روايات يوسف السباعي فى مكتبة القاهرة الكبرى ومعرض تشكيلى جاليرى بيكاسو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 5 نوفمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية حيث تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك مناقشة كتاب "روايات يوسف السباعي بين الواقع والشاشة" للكاتب والأكاديمي الدكتور إسلام جعفر، ويناقشه دكتور سمير فرج محافظ الأقصر سابقا، والكاتب والأكاديمي الدكتور وليد سيف أستاذ النقد السينمائي بالمعهد العالي للنقد الفني، والدكتور ثناء هاشم أستاذ السيناريو بمعهد السينما، وذلك في الساعة السادسة مساء.
 
كما يفتتح الكاتب خالد الخميسي، المعرض التشكيلى x3، فى السادسة من مساء يوم السبت 5 نوفمبر الحالى، بممر كوداك بوسط القاهرة، يشارك فى المعرض ثلاثة من الفنانين التشكيليين، فى التصوير والفوتوغرافيا وفن الخشب، ويستمر المعرض حتى 11 نوفمبر الجارى، ويستقبل جمهوره من 10 صباحا إلى 10 مساء.
 
وينظم جاليري بيكاسو ايست، التجمع الخامس، معرضا بعنوان «إعادة تدوير.. Recycled»، لنحو 16 فنان وفنانة، في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، بمدينة شرم الشيخ بداية من 6 نوفمبر حتي يوم 18 من الشهر نفسه.
 
وتنعقد فعاليات قمة تيكني في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر في مكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، وتُعد القمة حدثًا دوليًا يركز على صناعات متعددة في مجال الاستثمار وريادة الأعمال، وتهدف إلى التأثير على عدة قطاعات وأصحاب الشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها على كل صناعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة