إيدين تتلف فى حرير.. قصة نجاح "أمانى" فى تصنيع الهاند ميد بإمكانيات بسيطة وأصبح لديها براند.. حصلت على دعم 50 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات.. شاركت فى معارض تراثنا.. ووفرت فرص عمل لسيدات مدينتها.. صور

الأحد، 06 نوفمبر 2022 02:00 ص
إيدين تتلف فى حرير.. قصة نجاح "أمانى" فى تصنيع الهاند ميد بإمكانيات بسيطة وأصبح لديها براند.. حصلت على دعم 50 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات.. شاركت فى معارض تراثنا.. ووفرت فرص عمل لسيدات مدينتها.. صور منتجات أمانى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطرت أمانى حماد ابنة مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قصة نجاح فى مجال تصنيع منتجات الهاند ميد من الجلد الطبيعي، بعد أن خطت خطوات فى طريق تحقيق حلمها فى المجال الذى عشقته.

واستطاعت أمانى أن تحقق نجاحا فى المجال، والمشاركة بمنتجاتها فى عدد من المعارض الدولية، عن طريق الفرصة التى أتيحت لها من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذى كان سببا فى فتح مجالات لتسويق منتجاتها، ولم تتوقف على ذلك بل وفرت فرص عمل لعدد من السيدات فى مجال تصنيع المشغولات اليدوية وهن فى منازلهن.

تقول أمانى حماد لـ" اليوم السابع"، أن فكرة مشروعها بدأت عام 2017 على سفرة صغيرة حتى أصبحت ورشه بها 4 عاملين، بالإضافة إلى ربات البيوت التى تم تدريبهم من خلال الورشة وعملهن فى بيوتهن ويقمن بإحضار المنتجات للورشة مرة أخرى.

وأشارت إلى أنها تدربت كهواية من خلال فيديوهات تعليمية على موقع اليوتيوب لتعليم تصنيع منتجات الهاند ميد من الجلد الطبيعيى، مضيفة أنها التحقت لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نهاية عام 2018، وشاركت من خلاله فى عدد من الورش التعليمية منها ورشة للمعاملات المالية وزيادة القدرة التنافسية للمشروعات الصغيرة.

وأوضحت أنها اشتركت فى برنامج أبدأ مشروعك التابع لجهاز المشروعات، وحصلت على كورس تدريبي، وساعدها الجهاز فى إنهاء اجراءات التراخيص، مؤكدة أن ذلك كان بداية الطريق للمشاركة فى المعارض المختلفة عن طريق الجهاز، الذى فتح امامها المجال لعرض منتجاتها فى المعارض المختلفة.

وأضافت أنها شاركت فى أول معرض لتراثنا فى عام 2019، وحققت نجاحا كبيرا فى المبيعات ونالت منتجاتها إعجاب الحضور، بالإضافة لمشاركتها فى معارض دولية فى دولة البحرين ومعارض دولية عن طريق وزارة الخارجية والمشاركة فى المعرض الذى اقيم على هامش مهرجان الهجن الدولى.

وأكدت أن منتجاتها تصنع من الجلد الطبيعى واستخدام النحاس فى تصنيع الإكسسوارات بتصميمات لها عمق عربى افريقي، وتابعت أنها شاركت فى معارض تراثنا منذ عام 2019 وحتى عام 2022 وحققت فيها نجاحا كبيرا من خلال تسويق منتجاتها بين محبى منتجات الهاند ميد والجلد الطبيعى.

وأشارت إلى أنها وفرت فرص عمل لعدد من العمالة، وإيجاد فرص عمل لربات البيوت وهن وسط أولادهن، مؤكدة أنها حصلت على دعم مالى 50 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بفائدة متناقصة 13 % لتطوير مشروعها وتنميته.

وأضافت أنها قامت بعمل سجل تجارى وبطاقة ضريبية من خلال الشباك الواحد المتاح بجهاز تنمية المشروعات، وتم تسجيل العلامة التجارية للبراند الخاص بها كبراند مصرى يطمح للوصول إلى العالمية.

1 (4)

 


1 (5)
 


1 (6)
 


1 (7)
 


1 (8)
 


1 (1)
 


1 (2)
 


1 (3)
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة