غادة والى لـ"القاهرة الإخبارية": قمة المناخ تشمل 1500 فاعلية وموائد مستديرة

الأحد، 06 نوفمبر 2022 06:54 م
غادة والى لـ"القاهرة الإخبارية": قمة المناخ تشمل 1500 فاعلية وموائد مستديرة غاده والى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة والى مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا، إن قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ هو أكبر مؤتمر والأهم لمنظمة الأمم المتحدة، حيث شارك فيه 50 ألف مشارك سواء حاضرين بأنفسهم وعددهم 30 ألف مشارك أو مشاركين عبر الانترنت 20 ألف مشارك.

وأضافت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا خلال تصريحاتها لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك جمعيات أهلية كثيرة تشارك في القمة، حيث تشارك 3 آلاف جمعية أهلية و10 آلاف من المجتمع المدنى، ويشمل 1500 فاعلية وموائد مستديرة، بالإضافة إلى قمة الرؤساء التي ستبدأ غدا.

ولفتت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا، إلى أن هناك العديد من الموضوعات التي سيتم تناولها في القمة بجانب الموضوع الذى اختارته مصر وهو تحول الأقوال إلى أفعال، مشيرة إلى أن أهمية الموضوع وحجم المشاركة يعطى للقمة أهمية .

وأوضحت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا أن مسألة التغيرات المناخية أصبحت مسألة وجودية تؤثر على دول العالم فأوروبا شهدت جفاف غير مسبوق منذ 50 عاما، بجانب أن بعض الدول الأفريقية شهدت أيضا جفاف غير مسبوق منذ 40 عاما، كما غطت الفيضانات باكستان، واصبح للتغيرات المناخية تأثير كبير على الحياة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة