نشطاء المناخ يلصقون أنفسهم بلوحة جويا في متحف برادو فى مدريد

الأحد، 06 نوفمبر 2022 07:00 م
نشطاء المناخ يلصقون أنفسهم بلوحة جويا في متحف برادو فى مدريد نشطاء المناخ
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألصق مجموعة من نشطاء المناخ الإسبان أنفسهم أمس بلوحة لرانسيسكو جويا التى يرجع تاريخها إلى حوالي 1800، والمعلقة في متحف برادو في مدريد ، وكتبوا "1.5 درجة مئوية" على الحائط بجوار اللوحة.
 
وجد تقرير الأمم المتحدة الذي أشارت إليه مجموعة النشطاء أن الأرض في طريقها لزيادة درجة الحرارة بين 2.4 درجة مئوية و 2.6 درجة مئوية بحلول نهاية هذا القرن، وفقا لموقع ارت نيوز. 
 
كتب إنجر أندرسن ، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، في مقال عن نتائج التقرير: "لقد أتيحت لنا فرصتنا لإجراء تغييرات تدريجية ، لكن ذلك الوقت قد انتهى". "فقط التحول الجذري والفرعي لاقتصاداتنا ومجتمعاتنا يمكن أن ينقذنا من كارثة المناخ المتسارعة".
 
في غضون ذلك ، نشر متحف برادو بيانه الخاص على تويتر، "نحن ندين فعل الاحتجاج الذي حدث في المتحف، لم تتضرر الأعمال بالرغم من تضرر الإطارات بشكل طفيف، نحن نعمل على العودة إلى الوضع الطبيعي في أسرع وقت ممكن ". 
 
كما جاء في البيان: "نحن نرفض تعريض التراث الثقافي للخطر كوسيلة للاحتجاج".
 
بدأ نشطاء البيئة لأول مرة في لصق أنفسهم وإلقاء السوائل على الأعمال الفنية في المتاحف في يونيو الماضي ، ولكن لم تتضرر أي من الأعمال المستهدفة. بدأت الاحتجاجات في المملكة المتحدة بقيادة منظمة Just Stop Oil. منذ ذلك الحين ، نظمت مجموعات وأفراد في جميع أنحاء أوروبا أنشطة في متاحف مثل متحف باربيريني في بوتسدام ، ومتحف الفاتيكان في روما ، ومتحف موريتشيس في لاهاي.
 
5053ffdb-ac82-4c92-882f-3b9aac3ceafa
نشطاء المناخ ولوحة جويا
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة