أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح مهنية يجب اتباعها في العشرينات من عمرك.. أهمها شبكة العلاقات

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 12:00 م
5 نصائح مهنية يجب اتباعها في العشرينات من عمرك.. أهمها شبكة العلاقات العمل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمر العشرينات هي أكثر فترة يتعرض فيها الإنسان لكثير من التجارب وذلك نظرا لأنها أكثر فترة حيوية مفعمة بالطاقة والانطلاق، هذه هي الفترة الزمنية التي يمكنك فيها تحليل نقاط قوتك وضعفك والعمل عليها، لذا يستعرض اليوم السابع بعض النصائح المهنية من ذوي الخبرة يجب اتباعها في مرحلة العشرينات قبل اختيار المهنة التي سوف تعمل بها وفقاً لموقع "timesofindia" كما يلي:

اختر مهنة تحبها:

لا تلاحق المال، ولا تبحث عنه، اختر مهنة تحبها وتتحمس لها. وذلك حتى لا تندم في النهاية على عدم القيام بشيء تحبه، حيث يمكن أن يزداد الضغط والعبء بعد نقطة ما.

لا تبالغ في سيرتك الذاتية:

لن يساعدك جعل سيرتك الذاتية مبهرة وفعالة على الإطلاق. بل سوف يضغط عليك أكثر في العمل نتيجة الكذب بامتلاك مهارات لم تستطيع القيام بها، علاوة على ذلك، فإنه يضعك في حالة سيئة.

لا مانع بالمخاطرة:

لا تخف من المجازفة، وتقدم للوظائف التي تعجبك وذلك لتنمية مهاراتك، أو ابحث عن وظيفة أخرى إذا لم تكن راضيًا. لا تخف من التجربة لفترة.

انشاء شبكة علاقات:

قم ببناء علاقات مهنية مع الأشخاص الذين قد يساعدونك لاحقًا. تعد الشبكات جزءًا أساسيًا في حياتك المهنية ويجب أن تبدأ في القيام بذلك مبكرًا. المتابعة مع الناس في كثير من الأحيان، اسألهم عن أحوالهم، ستلاحظ عدد الفوائد التي يمكنك الحصول عليها، فقط من خلال التواصل مع أشخاص.

 

العمل في دولة مختلفة:

من الجيد دائمًا أن تكون جزءًا من ثقافة العمل في بلد مختلف، وذلك لتتعلم الكثير عن الطرق المختلفة للعمل المنتج والعلاقات بين الزملاء وثقافة الشركة. يوفر لك تجربة متنوعة ستكون فرصة رائعة لتوسيع حياتك المهنية.

السيرة الذاتية
السيرة الذاتية

 

العمل
العمل

 

بيئة العمل
بيئة العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة