القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. مراسلو القناة: طرح مصر مفاجأة كبيرة للحضور في قمة المناخ.. وخبير: يجب الربط بين أهداف مؤتمر المناخ والحرب الواقعة

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 08:34 م
القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. مراسلو القناة: طرح مصر مفاجأة كبيرة للحضور في قمة المناخ.. وخبير: يجب الربط بين أهداف مؤتمر المناخ  والحرب الواقعة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال قمة المناخ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية الضوء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته بقمة المناخ بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكد العميد خالد حمادة، الخبير الاسترايجي من بيروت، أنه لا يمكن إلا الربط بين أهداف مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وبين الحرب الواقعة في أوكرانيا، لافتا إلى أن كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كانت شاهدًا على ذلك، وأن دور أوكرانيا كمزود لعدد كبير من الدول بالمواد الغذائية قد تراجع بشكل كبير بفعل الحرب.

 

وأضاف الخبير الاسترايجي من بيروت، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن العالم بأثره يعرف أن الدول الأوربية لجأت إلى العودة لأساليب قديمة لتعويض الغاز الروسي، وألمانيا على سبيل المثال عادت لإحياء عملية استخدام الفحم الحجري.

 

وأوضح الخبير الاسترايجي من بيروت، أنه عندما نتكلم عن المناخ لا يمكن إلا أن نتكلم عن الفقر، فلا يعقل أن نطلب من عالم يعاني من ويلات الحروب أن يجد حلًا لأزمة الفقر وأن يلتفت لعملية تطوير المناخ ومكافحة التلوث، وعندما يتم الحديث عن قدرات أوكرانيا بأنها دولة مزودة للوقود، فإننا كذلك نرى أن الحرب أدت لمزيد من الأزمات التي أصبحت تعانيها الدول الأوروبية وغير الأوروبية وأن مصر من تلك الدول.

 

بدوره أكد حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، أن الشارع الروسي تلقى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بوقف الحرب الروسية الأوكرانية خلال قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ بشكل رائع، موضحا أن ترحيب الشارع الروسي يأتي نظرًا لأنه من البداية يطالب الغرب بضرورة وقف الخطوات العدائية تجاه موسكو، من أجل أن توقف العملية العسكرية.

 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الخبراء والمراقبون الروس يتحدثون بأن موسكو بطبيعة الحال ستعرب عن آمالها في أن تحقق مبادرة الرئيس السيسى ما تريده في إيقاف الحرب بين روسيا وأوكرانيا، نظرًا لأن الأولى كانت تفتح الأبواب من البداية أمام الحوار والدبلوماسية.

 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو أنه بطبيعة الحال روسيا منذ بداية الأزمة أعربت عن أنها تعتز بالتعاون مع مصر، نظرًا للخطوات الحيادية التي اتخذتها القاهرة في الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

فيما أكد خالد شقير مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، أن وسائل الإعلام الفرنسية ترى أن مصر تقف على بعد متساوى بين روسيا وأوكرانيا، ويمكن لمصر كدولة محورية ودولة كبيرة في الشرق الأوسط أن تقوم بهذا الدور، وكان طرح مصر بوقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا مفاجئة كبيرة للحضور في قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية.

 

وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أن وسائل الإعلام الفرنسية أكدت أهمية طرح مصر دعوة لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، لما تمثله الدولة المصرية من موقف متوسط ومحايد لهذه الأزمة.

 

وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن العامين الماضيين وما حدث بهما من أزمات اقتصادية نتيجة حرب أوكرانيا، موضحا أن طرح الرئيس السيسي يعبر عن أهمية الدخول في مفاوضات سريعة، خاصة وأن الحل السلمى هو الحل الوحيد للأزمة، وهذا ما طلب به الرئيس السيسى اليوم الإثنين، ليقدم رؤية جديدة للموقف في هذه الأزمة التي تأثرت بها كل دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة