مسؤولة بمعهد الفضاء الجوى الألمانى: التغير المناخى غير مسبوق والغازات الدفئية تزداد كل عام

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 02:22 م
مسؤولة بمعهد الفضاء الجوى الألمانى: التغير المناخى غير مسبوق والغازات الدفئية تزداد كل عام فيرونيكا إيرينغ رئيسة قسم تقييم وتحليل نموذج نظام الأرض في معهد الفضاء الجوي الألماني
كتب محمد عبد المجيد و إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فيرونيكا إيرينغ، رئيسة قسم تقييم وتحليل نموذج نظام الأرض في معهد الفضاء الجوي الألماني، إن التغير المناخي في حالته الأخيرة صار غير مسبوق، كما أن انبعاثات الغازات الدفئية تزداد كل عام.
 
أضاف فيرونيكا إيرينغ، في كلمتها بفعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ COP 27: "تمركز ثاني أكسيد الكربون قد زاد إلى 416 جزء من المليون وبمعدل 50% زيادة عن الحقبة ما قبل التصنيعية، وقد وصل الاحترار العالمي إلى 1.1% درجة مئوية مقارنة بالحقبة قبل الصناعية.
 
وتابعت: "نشهد شدائد جوية وتزايدت هذه الظواهر الجوية القصوى مؤخرا، والعديد منها ما كان يطرأ دون التدخلات الإنسانية، وإن زيادة ذلك أدى إلى أضرار لا رجعة فيها، ويصعب على الناس أن يتكيفوا معها".
 
وأشارت إلى أن تغير المناخ بات تهديدا حقيقيا للمجتمعات الإنسانية، ويجب أن نغير منظوماتنا في النقل واستغلال الموارد والانتقال إلى عملية وطريقة تعاونية من أجل الحفاظ على البيئة لنمكن العالم من الاستدامة، مؤكدة أن مؤتمر المناخ COP 27 محفل دولي يوفر جهود كافة الأطراف بالعمل جنبا إلى جنب لمواجهة المخاطر.
 
وتسلمت مصر، الأحد، رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الذى يعقد حتى 18 نوفمبر الجارى.
 
وتشهد القمة، مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالى 197 دولة، وسط احتفاء كبير من الوفود المشاركة بتنظيم مصر للمؤتمر باعتبارها صوت أفريقيا للعالم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة