إتيكيت تناول الحمام فى العزومات.. عشان تاكل من غير إحراج

الخميس، 01 ديسمبر 2022 04:00 م
إتيكيت تناول الحمام فى العزومات.. عشان تاكل من غير إحراج إتيكيت تناول الحمام
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهتم محبو وجبة الحمام بتناوله بين الحين والآخر، فهو بالنسبة لهم وجبة أساسية في منتصف الطاولة ويجعلهم يشعرون بالسعادة، سواء في الدعوات أو يحرصون على تناوله فى المطاعم، قد اختلفت الآراء في طريقة تناول الحمام، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية إتيكيت تناول الحمام وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت.

إتيكيت  الدعوة لتناول الحمام:

قالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ" اليوم السابع ":  قبل تقديم الحمام يفضل أن نطرح السؤال على المدعوين إذا كانوا من محبي تناول الحمام أم لا ؟، ربما لا يحبونه أو ينتابهم الشعور بالإحراج عند تناوله، لأن الحمام من الأكلات المحرجة بعض الشيئ عند تناولها خارج المنزل مثل الدجاج الذى يحتاج إلى خليه من العظام أثناء تناوله.

إتيكيت تناول الأرز أو الفريك :
 

يجب تقسيم الحمام بالشوكة و السكين إلى نصفين، و إفراغة من الأرز أو الفريك و يتناول الأرز و الفريك بالشوكة و السكين وذلك بتثبيت الشوكة على طرف الصحن و تعبئة الأرز علي طرف الشوكة و حمل الشوكة  من الأمام لتناول الطعام.

إتيكيت تناول الحمام :

وأما بالنسبة لتناول الحمام يجب تناوله بأصبعي السبابة و الإبهام  و قضم الحمام من الجناب ولإخراج  العظام الصغيرة من الفم يجب وضع منديل صغير على الفم و من ثم إخراج العظام ووضعه علي جانب الصحن، وبعد الانتهاء من تناول الحمام تماماً يجب غسل الأصابع في طبق صغير جانبي يحتوي علي الماء و شرائح الليمون  و يوضع بجانب صحن الطعام.

أكل الحمام
تناول الحمام

 

إتيكيت  أكل الحمام
إتيكيت تناول الحمام

 

إتيكيت أكل الحمام
إتيكيت تناول الحمام

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة