أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا تناول المضاد الحيوى لعلاج الفيروس المخلوى إلا فى هذه الحالة.. فيديو

الخميس، 01 ديسمبر 2022 02:00 ص
احذروا تناول المضاد الحيوى لعلاج الفيروس المخلوى إلا فى هذه الحالة.. فيديو منة يحيى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات امبابة، أن الفيروس المخلوي متواجد فعليا منذ عام 1956، وأنه فيروس قديم، ولا علاقة له نهائيا بكوفيد 19، وأن انتشاره لا يشكل قلق أو تخوف.

وأشار الدكتور ماهر الجارحي، أنه لا يجب استخدام المضادات الحيوية فى علاج الفيروس المخلوي، وأن استمرار ارتفاع الحرارة عند الأطفال مرضى الفيروس المخلوي شيء طبيعي، ولا يجب استخدام المضادات الحيوية لعلاجها، ولا يجب الذهاب لأكثر من طبيب لعلاجها، ولكن يجب استخدام كمادات المياه الباردة، وفى حالة عدم تراجع الحرارة بالكمادات، يجب اللجوء لمستشفيات الوزارة.

وأكد أيضا الدكتور ماهر الجارحي، أن استمرار الحرارة المرتفعة لدى المريض خلال فترة من 5 إلى 7 أيام، هو شيء طبيعي أيضا ولا يوجد تخوف منه.

وشدد الدكتور ماهر الجارحي، على أنه لا يجب إعطاء المضادات الحيوية للأطفال فى المنزل كعلاج للفيروس المخلوي دون الرجوع للطبيب، وأكد أن خطورة المضاد الحيوي شديدة للغاية.

وطالب الدكتور ماهر الجارحي، جميع أولياء الأمور، بعدم إرسال أبنائهم للمدارس فى حالة إصابة الطفل بالفيروس المخلوي، أو ظهور أى علامات للمرض على الطفل، والإلتزام بعزل الطفل لفترة من 5 إلى 7 أيام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة