الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة.. ويؤكد: المشروعات فاتحة بيوت 5 ملايين أسرة

الخميس، 01 ديسمبر 2022 01:41 م
الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة.. ويؤكد: المشروعات فاتحة بيوت 5 ملايين أسرة تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة.

وأشارت التغطية إلى ما استعرضه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، حول تفاصيل المشروع، وأوضح أن تكلفة المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .

كما أضافت التغطية حول مداخلات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الافتتاح، حيث قال، إن الشواطئ المصرية وخاصة الدلتا معرضة لارتفاع منسوب المياه بمعدل متر أو مترين، وذلك خلال الخمسين عاما المقبلة، مضيفا: ان الدولة تستطيع عمل حواجز لـ 300 كيلومتر ، وهذا سيكلفها مليارات الجنيهات لحماية الشواطئ والناس.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة: "ما لدينا من مياه أقل من 500 متر مكعب للفرد فى السنة.. وقال "أنا محتاج أقابل النمو المحتمل فى الطلب على المياه بالنمو اللى هيحصل على السكان فنجيب مياه للنمو السكاني منين؟".

وتابع الرئيس السيسى: "ان مثل هذه المشروعات ليس زيادة فلوس ، ولكنها أمور حتمية ومن الضرورى أن تقوم بها الدولة، وإلا نكون مقصرين في الحاضر والمستقبل".

أيضا أكد الرئيس السيسي، أن النمو السكانى خطر وقال، "النمو السكانى هياكل البلد، ولما نقول ده احنا مش بنخوفكم ونقول الكلام ده لكل المؤسسات في مصر بما فيها المؤسسات الدينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة