بالأرقام.. تفوق كاسح لإنجلترا أمام منتخبات إفريقيا بالمونديال قبل موقعة السنغال

الخميس، 01 ديسمبر 2022 03:00 ص
بالأرقام.. تفوق كاسح لإنجلترا أمام منتخبات إفريقيا بالمونديال قبل موقعة السنغال إنجلترا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد منتخب إنجلترا لمواجهة نظيره منتخب السنغال، فى ثمن نهائى منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بعدما تصدر المنتخب الإنجليزى ترتيب المجموعة الثانية، فيما احتل منتخب السنغال المركز الثانى فى المجموعة الأولى.
 
تقام المواجهة الثانية فى ثمن النهائى بين إنجلترا والسنغال يوم الأحد 4 ديسمبر فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

تفوق  إنجلترا على منتخبات الأفارقة في المونديال

وسبق للمنتخب الإنجليزي أن واجه 6 منتخبات من إفريقية في كأس العالم، وهذه المنتخبات هي المغرب والجزائر وتونس ومصر والكاميرون ونيجيريا، وحدث ذلك في 7 مواجهات، لم يتعرض فيها منتخب الأسود الثلاثة لأي هزيمة.
 
وأكدت هذه المباريات سيطرة الإنجليز على المنتخبات الأفريقية في المباريات الرسمية، في نهائيات كأس العالم.

كأس العالم قطر 2022

 

ومن ضمن المواجهات السبعة، مواجهة في أدوار خروج المغلوب، وتحديدًا في الدور ربع النهائي لمونديال إيطاليا 1990، أمام المنتخب الكاميروني، في مباراة انتهت بفوز إنجلترا بنتيجة 3-2 أمام "الأسود غير المروضة".
 

كأس العالم قطر 2022

بينما كان أفضل إنجاز للمنتخبات الأفريقية أمام إنجلترا في نهائيات كأس العالم هو التعادل بنتيجة 0-0، وهي النتيجة التي سُجلت في 3 مواجهات؛ كان أحد أطرافها منتخب الجزائر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ومنتخب المغرب في مونديال 1986 بالمكسيك، ومنتخب نيجيريا في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 
أما باقي المواجهات، فقد شهدت فوز إنجلترا مرتين أمام تونس، في مونديال فرنسا عام 1998 بنتيجة 2-0، وفي المونديال الأخير بروسيا عام 2018 بنتيجة 2-1، كما فاز "الأسود الثلاثة" على مصر عام 1990 بنتيجة 1-0.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة