جدول كأس العالم 2022 .. المغرب يخوض مباراته رقم 19 فى المونديال ويبحث عن فوزه الرابع

الخميس، 01 ديسمبر 2022 11:00 ص
جدول كأس العالم 2022 .. المغرب يخوض مباراته رقم 19 فى المونديال ويبحث عن فوزه الرابع منتخب المغرب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب المغرب نظيره كندا، فى الساعة الخامسة مساء اليوم على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، حيث يبحث أسود الأطلسى عن حسم تأشيرة التأهل إلى دور الـ16.

 

جدول كأس العالم 2022 

ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا في أول جولتين، بينما يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف فقط عن أسود الأطلسي، ويحل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

 

جدول كأس العالم 2022

ويمتلك المنتخب المغربي فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الـ 16، ففي حالة فوز المغرب على كندا يتأهل أسود الأطلسي إلى الدور الثاني دون أي حسابات، وفي حالة تعادل المغرب يتأهل أيضاً إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

 

المغرب ضد كندا

بينما هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، وهزيمة المغرب ستكفي أيضاً بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين، وهزيمة المغرب تكفي كذلك حال فوز بلجيكا على كرواتيا، لكن بشرط تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا.

 

المغرب ضد كندا

ويخوض المغرب مباراته رقم 19 في المونديال اليوم أمام كندا حيث حقق المغرب الفوز الثالث في المونديال بالجولة الماضية ضد بلجيكا في مباراته الثامنة عشر حيث تعادل 6 لقاءات وخسر 9 مباريات وجاءت انتصاراتهم الثلاثة ضد منتخبات أوروبية فازت أيضا على البرتغال 1986 وأسكتلندا 1998.
 

جدول كأس العالم 2022

ولم يخسر المغرب في 3 مواجهات سابقة أمام كندا في جميع المسابقات فاز في مباراتين وتعادل مباراة ، وكان اخرها وديا 4-0 في أكتوبر 2016.

ستكون هذه المباراة الخامسة للمغرب في كأس العالم ضد دولة غير أوروبية، حيث خسر أسود الاطلس كل مبارياته الأربعة السابقة ضد بيرو والسعودية والبرازيل وإيران.

 

المغرب ضد كندا

ويحمل منتخب كندا رقما سلبيا حيث خسر جميع مبارياتهم الخمسة في كأس العالم إجمالا، وتم إقصاء كندا من كأس العالم 2022 بعد أن خسرت أول مباراتين لقد خسروا الان مبارياتهم الخمس في المونديال.
 

جدول كأس العالم 2022

كما ستكون هذه المباراة الأولى لمنتخب كندا ضد منتخب أفريقي منذ أكتوبر 2016، عندما خسروا أمام المغرب وديا بنتيجة 0-4، بثنائية حكيم زياش ، و تعتبر مباراة كندا الرسمية ضد منتخب افريقي شهدت خسارتهم أمام الكاميرون في كاس القارات 2011.

 

المغرب ضد كندا

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم منتشياً بفوزه الأخير على بلجيكا، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، بهدفين نظيفين، وهو الانتصار الذي حققه أسود الأطلسي بعد 24 عاماً منذ أخر انتصار للمغرب في تاريخ مشاركتهم بالمونديال.

 

جدول كأس العالم 2022

بينما يدخل منتخب كندا مباراة اليوم، بهدف تقديم عرض مشرف بعد خروجه رسمياً من المونديال عقب هزيمته في أول جولتين بالمونديال، أمام كل من، كرواتيا وبلجيكا.


 

جدول كأس العالم 2022

جدول مباريات كأس العالم اليوم الخميس 1-12-2022 والقنوات الناقلة، كالتالى..

كندا × المغرب – 5 مساء – ملعب الثمامة – المجموعة السادسة – على قناة beIN Sports HD 1 Max

كرواتيا × بلجيكا – 5 مساء – ملعب أحمد بن على – المجموعة السادسة – على قناة beIN Sports HD 2 Max

اليابان × إسبانيا –9 مساء – ملعب خليفة الدولى – المجموعة الخامسة – على قناة beIN Sports HD 1 Max

كوستاريكا × ألمانيا – 9 مساء – ملعب البيت – المجموعة الخامسة – على قناة beIN Sports HD 2 Max

جدول كأس العالم 2022
جدول كأس العالم 2022

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة