كأس العالم 2022.. تيتي مدرب البرازيل: وضعنا كل الحسابات فى مواجهة الكاميرون

الخميس، 01 ديسمبر 2022 03:22 م
كأس العالم 2022.. تيتي مدرب البرازيل: وضعنا كل الحسابات فى مواجهة الكاميرون تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، أن اللعب بالفريق الاحتياطي في الجولة الثالثة من كأس العالم، تعتبر مجازفة وهو ما حدث في مباراة فرنسا وتونس وانتهت بفوز تونس على حامل اللقب بهدف نظيف.

وقال تيتي على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة البرازيل والكاميرون، والمقرر لها غداً الجمعة بالجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022:  أسلوب لعب البرازيل ليس أمامي أو خلفي، نحاول أن نعدل أسلوب لعبنا وهذا يستغرق وقتاً، أدرب البرازيل منذ ستة أعوام، وأعلم أن الوضع أصعب من الآن لأننا وصلنا إلى مرحلة الإقصاء.

أضاف: كلنا ثقة بأن داني ألفيش وصل لمستوى اللياقة البدنية ويمكنه أن يخدم المنتخب ويمكن أن يلعب غداً لطالما فعل ذلك مع المنتخب

واصل متحدثاً عن موقف المصابين: هناك 3 لاعبين مصابين وهم الآن يتحسنون ويتدربون في أحواض السباحة، نركز الآن على مباراة الكاميرون وفي اليوم التالي سنتحدث مع أخصائي اللياقة البدنية ونرى من جاهز للمشاركة.

وعن اللعب بالفريق الاحتياطي أو الأساسي قال تيتي: أقسم أنني لا أعلم هل من الممكن أن يشارك عدد أكبر من الأساسيين في مباراة الغد أم لا، أركز في كل مباراة على حدى، وسنعلم ذلك عندما نخوض المباراة.

واصل: يمكن للمدرب أن يحصل على المعلومات التشخيصية استناداً إلى التطبيق العملي وليس الجوانب النظرية لذلك يجب أن نمنح لاعبينا فرصاً، يمكن أن أقيمهم بعدما أراهم يلعبون وهي مجازفة ولكن فرصة للاعبين.

واختتم: أتذكر هزيمتنا أمام الكاميرون في 2003، أهم مزايا الكاميرون أنه منتخب سريع جداً ويمتلك مهارات، أخذنا في الحسبان جميع الحسابات ولا نغفل مقدار الجهد الذي بذلته الكاميرون لتصل إلى كأس العالم.

 
وتحتاج الكاميرون إلى الفوز على البرازيل للحصول على فرصة للتقدم إلى دور الـ 16،ولم تتأهل الكاميرون إلى الأدوار الإقصائية منذ ظهورها في دور الثمانية عام 1990، ولم تحقق أي فوز في النهائيات منذ 2002 بعد أن غابت عن نسخة 2018، وخسرت جميع مبارياتها في دور المجموعات عامي 2010 و2014.
 
لعبت البرازيل في كل نهائيات كأس العالم منذ 1930 لكنها لم تصل إلى النهائي منذ أن فازت باللقب آخر مرة في 2002.
تأهل 12 منتخبا رسميًا إلى ثمن نهائي كأس العالم وتحددت أربع مباريات بالفعل من ذلك الدور، ويبقى التنافس على ستة مقاعد من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.
 
وتأهل كل من منتخبي هولندا والسنغال عن المجموعة الأولى، بينما تأهل منتخبا إنجلترا وأمريكا في المجموعة الثانية، كما حسم منتخبا الأرجنتين وبولندا تأهلهما عن المجموعة الثالثة، بينما تأهل منتخبا فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة.
 
ولم يحسم أي منتخب تأهله من المجموعتين الخامسة والسادسة، بينما ضمن منتخبا البرازيل والبرتغال تأهلهما إلى ثمن النهائي قبل الجولة الختامية ولكن دون تحديد المركز.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة