أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تواصل الاستعداد لامتحانات أولى وثانية ثانوى.. فيديو

السبت، 10 ديسمبر 2022 12:00 م
التعليم تواصل الاستعداد لامتحانات أولى وثانية ثانوى.. فيديو جانب من التغطية
كتب ـ محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استمرار وزارة التربية والتعليم الاستعداد لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

وشرحت التغطية، أن المديريات التعليمية بدأت الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام المقرر انطلاقها منتصف يناير المقبل، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدء استعداد الإدارات التعليمية والمديريات للامتحانات ، مضيفة أن الاختبارات  تعقد  على مستوى الإدارة التعليمية وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

واستعرضت التغطية، أنه تم البدء فى وضع أسئلة الامتحانات، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتعدى 15% يجيب عنها الطالب ورقيًا وفق طبيعة كل مادة دراسية، مع توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كامًلا ورقيًا احتياطي، كما بدأت الإدارة التعليمية وضع وإعداد الجداول.

وأوضحت الوزارة، أن الإدارات التعليمية مسئولة عن إجراء الاختبارات واعتماد نتائج الطلاب، مضيفة أن الصفين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية ودرجات الطالب فى الفصلين الدراسيين تحدد حالة الطالب من النجاح والرسوب.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية؛ وتم إعداد مفردات اختبارية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بعد تدريب مدربين من الموجهين بالمديريات التعليمية والمعلمين على آلية وضع الأسئلة.

وطالبت الوزارة المدارس الثانوية بضرورة متابعة انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات، بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب، موضحة أن تدقيق البيانات مستمر حتى الأسبوع المقبل استعداد للامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة