شاب ينجح فى نقل ثقافة سكان العريش بفيديوهات كوميدية عبر صفحات التواصل..صور

الأحد، 11 ديسمبر 2022 06:00 ص
شاب ينجح فى نقل ثقافة سكان العريش بفيديوهات كوميدية عبر صفحات التواصل..صور الشاب محمد عبد الرازق
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الشاب محمد عبد الرازق من أبناء محافظة شمال سيناء، فى التعريف بثقافة وتراث مدينة العريش على ساحل شمال سيناء، من حيث اللهجة والأكلات الشعبية، ونقل صورة عن حداثة المدينة وتطورها عبر صفحات السوشيال ميديا، من خلال صور وفيديوهات فكاهية.

وقال محمد عبد الرازق الشهير باسم "زوما" لـ"اليوم السابع"، إنه خريج قسم الاقتصاد من كلية التجارة جامعة العريش، وهو أول منشئ محتوى مرئي بشمال سيناء علي السوشيال ميديا وصاحب أكبر صفحة تدوين شخصية علي فيس بوك تخص سيناء، وكانت بداية انطلاقته فى فبراير 2019 بحلقة عن ملحمة البرث ومسلسل الأختيار 1، عندما كتب المخرج على صفحته معلنا عن حلقة ملحمة البرث.

وأشار "زوما"، إلى أنه حقق حلم يراوده منذ الصغر فى تصحيح كثير من الصور المغلوطة التى وصلت لأذهان الكثير من الناس عن سيناء عموما ومدينة العريش خصوصا، والتأكيد ان مدينة العريش مدينة كبيرة وحضارية وفيها التطور والعمران ومسايرة الحديث فى العالم، وانه رغم خصوصية اللهجة والاكلات والمظاهر الاجتماعية إلا انها مدينة استطاع أهلها مسايرة العصر بطريقة عجيبة ولديهم اهتمام بكل حديث.

وأوضح أن أهم ما اهتم به من محتوى يقدمه، نشر صورة وانترڤيوهات كوميدية مع المواطنين فى الشارع ، تتحدث بلهجة أهل مدينة العريش، والأكلات الشعبية التى تشتهر بها المدينة وحرص الشباب على تناولها وإعدادها، لافتا إلى أن كثير من المحتوى اختص به مدينة العريش وجانب من مدينة بئر العبد ويخطط فى المستقبل ان يصل لكل مدن سيناء.

وتابع إنه فخور أنه نجح فى نقل صورة صحيحة عن جانب من مدن سيناء، مستخدما صفحات التواصل من خلال فلوجات والمعلومات تصل للمتابع باللهجة الدراجة بطريقة ترفيهية.

واستطرد أنه بإمكان أي شاب، ان يفيد منطقته ومدينته ومحافظته وبلده، عندما يهتم بالمحتوى الهادف المعبر، ويبث روح الايجابية ويفتخر بما يقدم الوطن.

خلال احد المشاركات المجتمعية
خلال احد المشاركات المجتمعية

 

خلال اعداد محتوى
خلال اعداد محتوى

 

محمد عبد  الرازق
محمد عبد الرازق

 

محمد عبدالرازق ابن العريش
محمد عبدالرازق ابن العريش

 

مع فريق عمله
مع فريق عمله

 

 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة