هل زادت تغريدات إيلون ماسك بعد استحواذه على تويتر بمنطق "أنا صاحب الكورة"؟.. "تويتات" رجل الأعمال قفزت من 65 تغريدة قبل الصفقة بأسبوعين إلى 105 بعد إتمام الصفقة.. وزيادة تغريداته وتعليقاته على المتابعين بـ38%

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 03:00 م
هل زادت تغريدات إيلون ماسك بعد استحواذه على تويتر بمنطق "أنا صاحب الكورة"؟.. "تويتات" رجل الأعمال قفزت من 65 تغريدة قبل الصفقة بأسبوعين إلى 105 بعد إتمام الصفقة.. وزيادة تغريداته وتعليقاته على المتابعين بـ38%
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى نهاية أكتوبرالماضى، استحوذ رجل الأعمال إيلون ماسك على شركة تويتر، بعد سلسلة من المفاوضات، حيث كادت الصفقة تتعرض للفشل أكثر من مرة إلا أن ماسك حسمها فى النهاية، ليبدأ الموقع الأشهر عالميا فى عالم مواقع التواصل الاجتماعى، مرحلة جديدة، مع إيلون ماسك، المغرم بكتابة التعليقات والتغريدات، والذى يعشق الدخول فى الاشتباكات عبر الموقع ذاته، حيث كان يسرف فى كتابة التغريدات، والتعليقات قبل استحواذه على الشركة، ولكن بعد أن أصبحت المنصة ملكه بشكل رسمى، فهل يواصل التغريد بنفس المعدل؟.

رجل الأعمال ايلون ماسك
رجل الأعمال ايلون ماسك

لا يحتاج السؤال إلى الكثير من التفكير، فالإجابة بالطبع لا، لأن معدل التغريد لدى إيلون ماسك، ارتفع بشكل كبير، لكنه منطقى بالنسبة لشخص يقضى الكثير من موقع، استحوذ عليه فيما بعد.

نشاط ايلون ماسك على تويتر قبل وبعد تولي الشركة
نشاط ايلون ماسك على تويتر قبل وبعد تولي الشركة

تعامل إيلون ماسك مع تويتر يحتاج إلى نظرة دقيقة، فرجل الأعمال الكندى الأمريكى الأشهر عالميا، لا يتعامل مع المتابعين والسوشيال ميديا عموما بمنطق "الشوكة والسكينة"، ولكنه يقضى الكثير من الوقت يغرد ويرد على المتابعين ويعلق على مغردين آخرين، بينما يسرف فى تغريداته حينما يتعلق الأمر بحدث ما له علاقة بشركته الشهيرة إكس سبيس، أو اطلاق عطره الخاص، أو شركة  تسلا للسيارات الكهربائية، أو حتى صفقة الاستحواذ على تويتر.

حساب ايلون ماسك
حساب ايلون ماسك

ولكن بعد أن استحوذ ماسك على الموقع، أصبح يغرد بشكل أكثر من قبل، ليتحول إلى "صاحب الكرة" بمنطق لعب الكرة فى الشارع، لأن صاحب الكرة كان دائما يفرض نفسه على الفرق.

سلسلة التغريدات التى أطلقها إيلون ماسك بعد استحواذه على "الطائر الأزرق"، الذى قال عنه ماسك "الطائر الأزرق تحرر الآن"، وذلك بعد الصفقة، كانت تشير إلى انقلابات وتغيرات كبرى داخل المؤسسة، حيث قرر التخلى عن الكثير من العاملين داخل الموقع العالمى، واشتبك مع البعض منهم بشكل علنى على تويتر وقام برفد البعض، كذلك قرر إعادة الحسابات المحجوبة لأسباب مجهولة، قائلا، " الجميع ممن حجبت حساباتهم لأسباب تافهة أو مشكوك فيها، سيتم الإفراج عنها من سجن تويتر".

ايلون ماسك
ايلون ماسك

ما يؤكد زيادة معدلات تغريدات إيلون ماسك فى الفترة بعد استحواذه على تويتر، ما نشره موقع nbcnew، فى تقرير بعنوان، " عطلة نهاية أسبوع إيلون ماسك: الكثير من التغريدات، القليل من الوضوح"، حيث نشر ماسك أكثر من 20 مرة يومى السبت والأحد ، حيث قدم إشارات متضاربة.

ووفقا لموقع " businessinside"، فإن ماسك غرد 65 مرة خلال الفترة من 6 أكتوبر حتى 26 أكتوبر، مقابل 105 مرة من 27 أكتوبر حتى 16 نوفمبر، أى بفارق 40 تغريده، لتصبح الزيادة فى التغريدات بنسبة 38%.

وقام بالرد على حسابات أخرى 228 مرة قبل الشراء، أما بعد شرائه المنصة وصلت ردوده إلى 369 مرة، أى بفارق 141 مرة، لتصبح الزيادة فى التغريدات بنسبة 38%، أما إعادة التغريد، فزادت بشكل طفيف فقط: 23 قبل الشراء بينما وصلت إلى 28 مرة بعد شراء منصة التغريدات الشهيرة.

وبشكل عام فى المجموع، قام إيلون ماسك بـ 316 إجراء على تويتر فى الأسابيع الثلاثة التى سبقت الشراء، ليكون إجمالى الإجراءات منذ ذلك الحين 502.

قد يكون هناك خطأ بشرى فى العد، ويميل ماسك إلى حذف بعض التغريدات، ومع ذلك، تظهر الأرقام بوضوح أن ماسك يرد أكثر من التغريدات، سواء قبل الشراء أو بعده بشكل خاص، حيث تجاوز إجمالى ردوده منذ الشراء إجمالى إجراءات تويتر الخاصة به من قبل.

ويتابع التقرير، أنه المتوسط، قام ماسك بإجراء على تويتر أكثر من 15 مرة فى اليوم، وفى المتوسط فى الأسابيع التى سبقت شرائه للشركة، منذ ذلك الحين، ارتفع هذا إلى 23.9 مرة فى اليوم - أو مرة فى الساعة فى المتوسط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة