ميسي أمام فرصة لتحقيق 3 جوائز فى كأس العالم 2022

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 02:30 م
ميسي أمام فرصة لتحقيق 3 جوائز فى كأس العالم 2022 ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد نسخة كأس العالم 2022 هي الأفضل من بين الخمسة التي خاضها ليونيل ميسي حتى الآن  مع منتخب الأرجنتين، لأنه يشعر بالراحة داخل وخارج الملعب.

طموح ميسي واضح، فهو يريد الفوز بكأس العالم قبل نهاية مسيرته، لعدة أشهر كان يستعد بدقة، مدركًا تمامًا أنه كان عليه الوصول إلى مستوى الذروة خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وبناءً على العروض التي قدمها حتى الآن، يمكن أن نقول إنه نجح.

ويقود ميسي منتخب الأرجنتين فى مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى منتخب كرواتيا، على استاد "لوسيل"، في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

 
في الوقت الحالي، يمكن لـ ميسي تحقيق ثلاثية فريدة من نوعها، وهي الفوز بلقب كأس العالم، وكذلك الحذاء الذهبي وجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم التي تمنح لافضل لاعب في المونديال.

الكرة الذهبية في المونديال
 

تُنشئ مجموعة الدراسة الفنية التابعة للفيفا برئاسة أرسين فينجر، قائمة باللاعبين البارزين في البطولة، ثم تصوت الصحافة لاختيار أفضل اللاعبين في القائمة.

وبينما يتعين علينا انتظار نصف النهائي والنهائي، سيظهر ميسي حتمًا بشكل بارز نظرًا لإسهاماته حتى الآن، حيث سبق له تحقيق هذا اللقب عام 2014، على الرغم من خسارته في النهائي أمام ألمانيا، فهل سيكرر الانجاز النسخة الحالية؟

هداف كأس العالم

في حين أن ما يهم ميسي هو اللقب العام مع منتخب بلاده، إلا أنه يتنافس أيضًا على الفوز بالحذاء الذهبي لأفضل هداف.

يتصدر الفرنسي كيليان مبابي السباق حاليًا برصيد خمسة أهداف، لكن ميسي وصيفه بأربعة أهداف، بالتساوي مع الفرنسي أوليفييه جيرو.

ميسي يعيش أيضًا أكثر أعوامه التهديفية مع الأرجنتين، حيث يعد هذا هو أفضل عام تقويمي له من حيث عدد الأهداف للألبيسيليستي، حيث سجل ميسي 15 حتى الآن في عام 2022.

إنجازات حققها ميسي بالفعل
 

كما حصل الأرجنتيني على ثلاث جوائز لأفضل لاعب في المباراة حتى الآن، ضد المكسيك وبولندا وهولندا.

تخلى المهاجم عن واحدة أمام أستراليا، لزميله أليكسيس ماك أليستر، حيث حصل ميسي الآن على 10 جوائز أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم.

ويأتي خصمه منذ فترة طويلة كريستيانو رونالدو على القائمة بسبعة.

وتشمل أرقام ميسي الأخرى معادلة الرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا كأفضل هداف أرجنتيني في نهائيات كأس العالم برصيد 10 أهداف.

ويوم الثلاثاء سيعادل الرقم القياسي لأكثر لاعب خاض مباريات في نهائيات كأس العالم، والذي يحمله لوثار ماتيوس بـ 25 مباراة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة