حصاد 2022.. أغلى قطع ماس فى العالم سعرها يصل لـ100 مليون دولار

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 06:00 م
حصاد 2022.. أغلى قطع ماس فى العالم سعرها يصل لـ100 مليون دولار قطعة ماس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف أسعار قطع الماس لعوامل كثيرة منها حجمها وقيمتها التاريخية وغيرها من العوامل التي تلعب دورا في تقدير سعرها، ولأننا على مشارف انتهاء العام الحالي، نستعرض في هذا التقرير، أغلى قطع ماس في العالم، خلال هذا العام، وفقاً لما ذكره موقع " therichest ".

 

أغلى قطع ماس في العالم لعام 2022
 

جراف بينك

بيعت قطعة الماسة المعروفة باسم " Graff Pink " مقابل 46.2 مليون دولار في مزاد Sotheby's وذلك في عام 2010 ، مما جعلها أغلى ماسة بيعت في مزاد وأطلق عليها اسم جراف نسبة إلى مالكها الحالي الصائغ لورانس جراف، الذى عمل فريقه على تحسين مظهر الماسة، الفريدة في لونها وحجمها.

جراف بينك
جراف بينك

 

 

ماسة البتراء

وفي عام 2014 ، اكتشفت" ماسة البتراء "في منجم كولينان بجنوب إفريقيا وتقدر بـ 29.6 قيراط، وبيعت ماسة البتراء الماسة لشركة Cora International ، الذى شكلها على هيئتها الحالية، وطرحت في مزاد سوثبيز في هونج كونج في نوفمبر 2015 ، بمقابل 48.4 مليون دولار و  كانت الماسة تقدر بـ 12.03 قيراط واشتراها جوزيف لاو، الملياردير، كهدية لابنته. وبعدها، أطلق عليها اسم "بلو مون أوف جوزفين".

Petra Diamonds
ماسة البتراء

أوبنهايمر بلو 
 

وقبل إصدار CTF Pink Star ، كانت Oppenheimer Blue أغلى ماسة بيعت في مزاد على الإطلاق ، حيث بيعت بمبلغ 57.5 مليون دولار ضمن مجوهرات كريستيز جنيف لعام 2016. وأطلق عليها مؤخراً اسم الماسة الفاخرة ذات اللون الأزرق الغامق و تزن 14.62 قيراطًا ومالكها الحالي هو فيليب أوبنهايمر، الذي كانت عائلته تسيطر في الأصل على شركة" De Beers Mining. "، بنسبة 10 %.

أوبنهايمر بلو دايموند
أوبنهايمر بلو دايموند

 

ماسة " CTF Pink Star"
 

تعتبر أعظم ماسة وردية زاهية في العالم وتزن 132.5 قيراطًا، حتى أمضت مجموعة Steinmetz ما يقرب من عامين في تقطيعها إلى أن وصلت لـ 59.60 قيراط. وفي عام 2003 ، عرضت في البداية للجمهور في موناكو، واشتهرت في ذلك الوقت باسم ألماسة شتاينميتز الوردية. وفي أبريل من عام 2017 ، بيعت Pink Star في مزاد Sotheby's في هونج كونج مقابل 71.2 مليون دولار لشركة Chow Tai Fook ، وهي شركة تصنيع مجوهرات محلية، وأطلق صاحب المجوهرات عليها اسم CTF Pink Star.

ماس وردى
ماس وردى

 

 

الماسة" دي بيرز سينتيناري "

اكتشفت في جنوب إفريقيا في عام 1986 ، وتم الإعلان عن الماسة" دي بيرز سينتيناري " في احتفالات الذكرى المئوية للشركة في كيمبرلي بعد ذلك بعامين، ووزنها يصل 599 قيراطًا. وفي عام 1991 ، عرضت على الجمهور ، وتقدر بمبلغ 100 مليون دولار ولكن لا أحد يعرفها مكانها الحالي.

قطعة ماس
قطعة ماس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة