أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المصرية لنقل الكهرباء: تأمين التغذية الكهربائية لـ"الدلتا الجديدة" بإنشاء 17 محطة دائمة بتكلفة 20 مليار جنيه.. انتهينا من تشغيل أول محطة لبدء زراعة 300 فدان بالموسم الشتوى.. وتشغيل 6 محطات متنقلة فى يناير

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 11:00 ص
رئيس المصرية لنقل الكهرباء: تأمين التغذية الكهربائية لـ"الدلتا الجديدة" بإنشاء 17 محطة دائمة بتكلفة 20 مليار جنيه.. انتهينا من تشغيل أول محطة لبدء زراعة 300 فدان بالموسم الشتوى.. وتشغيل 6 محطات متنقلة فى يناير وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسابق الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيادة المهندسة صباح مشالى، الزمن لسرعة تنفيذ خطة تأمين التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح المليون و200 ألف فدان بالدلتا الجديدة للزراعة بمدن الحمام ورشيد بتكلفة تتجاوز الـ 20 مليار جنيه، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة للتوسع فى المساحات الزراعية بالدلتا الجديدة.
 
وكشفت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الشركة بالتعاون مع المقاولين يسابقون الزمن لسرعة الانتهاء من تنفيذ خطة تأمين التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح 2 مليون و 200 ألف فدان زراعى بالدلتا الجديدة، كاشفة أن التكلفة اﻹجمالية لتأمين التغذية الكهربائية للمشروع تبلغ حوالى 20 مليار جنيه، يتم تمويلهم من المشروعات اﻻستراتجية لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة باعتباره أحد أهم المشروعات القومية.
 
وأوضحت مشالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن تأمين التغذية الكهربائية لدلتا الجديدة يستهدف إنشاء 17 محطة محولات كهرباء جديدة 8 منها220 كيلو فولت، و66 كيلو فولت بمنطقتى الحمام ورشيد، موضحة أن هذه المحطات هدفها توصيل التيار الكهربائي لـ 8 محطات رفع مياه منقسمين فى الحمام ورشيد.
 
وأشارت مشالى إلى أنه تم اﻹنتهاء من إنشاء محطة محولات كهرباء متنقلة بوادى النطرون فى أقل من 3 أشهر لبدء أعمال الزراعة بـ 300 فدان بهذه المنطقة أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن تشغيل المحطة المتنقلة تطلب إنشاء خطوط نقل جديدة بطول 65 كيلو متر فى مدة زمنية قصيرة تعتبر غير مسبوقة، خاصة وأن إنشاء هذه اﻷعمال يتطلب مدة زمنية لا تقل عن من 6 أشهر إلى8 أشهر.
 
وقالت مشالى إن إنشاء 17 محطة محولات دائمة يستغرق على الاقل عام، لافتة إلى أنه سيتم تشغيل 6 محطات محولات متنقلة يناير المقبل لتوصيل التيار الكهربائي للمناطق التي سيتم زراعتها خلال هذه الفترة لحين الانتهاء من إنشاء محطات المحولات الدائمة.
 
وأوضحت مشالى أنه تم توقيع عقود  تنفيذ الخط الهوائي المزدوج الدائرة ثلاثي الموصل جهد 220 ك.ف من محطة محولات مستقبل مصر حتى موقع محطة محولات متنقلة ND2 جهد 220/11/11 ك.ف وبطول إجمالي للخط الهوائي 65 كم فى يوليو الماضى بقدرة 70 م.ف.أ وتم تشغيله في  أكتوبر الماضى بتكلفة اجمالية  حوالى 442 مليون جنيه مصرى.
 
وأكدت مشالى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء  بدأت فى تنفيذ المشروع من خلال توقيع  عقدين مع أحدى الشركات لإنشاء محطة محولات روافع ترعة الحمام (12) جهد 220/66/11ك.ف سعة (2×175+4×40) م.ف.أ  و محطة محولات روافع ترعة الحمام (4) جهد 66/11ك.ف سعة (3×40) م.ف.أ  من النوع المعزول بالغاز (GIS) ، بتكلفة اجمالية  للمشروعين تبلغ حوالى  720 مليون جنيه مصرى ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية المدرجة بخطة ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى  12شهر  لكل محطة على حده .
 
وقالت مشالى أنه من المتوقع أن يتم تشغيل الـ 17 محطة محولات نهاية العام المقبل بالكامل، لافتة إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تستهدف اﻷنتهاء من هذه اﻷعمال قبل الموعد المحدد لها لتتمكن الدولة من سرعة البدء فى هذا المشروع القومى الهام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة