فعاليات اليوم.. عرض فيلم "معركة الوعى" وحفل كورال أطفال أوبرا الإسكندرية

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. عرض فيلم "معركة الوعى" وحفل كورال أطفال أوبرا الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الحضارة الإسلامية، بالتعاون مع مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي، ندوة علمية واحتفالية إصدار كتاب التراث العلمي العثماني، للدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي، وتُقام من الساعة الـ12.00 ظهرًا إلى الساعة الـ3.00 مساءً، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الوفود.

تنظم دار آفاق للنشر، بثًا مباشرًا لمناقشة الكتاب الأخير للفيزيائي ميتشيو كاكو "معادلة الإله"، الصارد عن الدار، والذي نقله إلى اللغة العربية المترجم مصطفى العدوى، ويناقشه أحمد حسن، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، وتعقد المناقشة في بث مباشر على "فيس بوك".

يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما، أمسية سينمائية في السادسة مساء الأربعاء المقبل، الموافق 14 ديسمبر، ومن المقرر أن يعرض خلالها فيلم (معركة الوعي) للمخرج "مختار على" من إنتاج المركز القومي للسينما، وعقب عرض الفيلم سوف يتم عقد ندوة بين الجمهور، ومخرج الفيلم وصناع العمل.

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي، والكاتب محمد ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، تنظم لجنة التاريخ والآثار بالمجلس برئاسة الدكتورة علا العجيزي، ندوة بعنوان "المتاحف المصرية والرؤى الجديدة"، في تمام الثانية عشرة صباحا؛ بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

يحيي كورال أطفال أوبرا الإسكندرية، حفلًا بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، على خشبة مسرح أوبرا دمنهور، تنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر، يتضمن الفاصل الأول من الحفل باقة متنوعة من أغاني الأطفال هي: علاء الدين- مع إنه خشب- طيري طيري يا عصفورة- لما بحب اتسلى- إبريق الشاي- بكار، بينما تقدم الفرقة في الفاصل الثاني أوبريت الليلة الكبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة