5 أفكار لاستخدام الباتيه والكرواسون البايت.. وافل وبودنج ومقرمشات

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 10:00 م
5 أفكار لاستخدام الباتيه والكرواسون البايت.. وافل وبودنج ومقرمشات كرواسون.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الاستعداد للمدرسة تقوم الأم بشراء كمية كبيرة من المخبوزات، وبعض المعجنات مثل الفطائر والكرواسون والباتيه، ومع كثرة هذه المشتريات، يتبقى الكثير منها دون استخدام، ولا يوجد من يحب تناولها، فتقرر الأم في تناولها هي فقط، أو بتوزيعها على الآخرين، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الوصفات البسيطة التي تجعل من هذه القطع "البايتة" أكلات جديدة ومميزة تتناول فورًا، ومن هنا يستعرض "اليوم السابع" بعض الوصفات لاعادة استخدام الباتيه والكرواسون البايت وفقًا لموقع "myrecipes" كما يلي:

مقرمشات بالقرفة والسكر

يمكن جلب كمية من الكرواسون القديم وتقطيعه حلقات أو مربعات حسب الرغبة، ومن ثم دهنه بالزبدة ووضع في الفرن حتى يأخذ لون ذهبي لامع، وفور خروجه قومي بدهنه مره أخرى بالزبدة ورش حبيبات السكر والقرفة من فوقه وتركه حتى يبرد ويقدم للأطفال كسناكس.

مقرمشات بالقرفة والسكر
مقرمشات بالقرفة والسكر

بودينج الكرواسون

يقطع الكرواسون حلقات صغير ومن ثم يتم توزيعها في كاسات، ثم يصب فوقه القليل من الحليب الساخن ثم تزين بزبدة الشوكولاتة والمكسرات.

بودينج
بودينج

وافل الكرواسون

يمكنك عمل قطع من الوافل وذلك بتقطيع الكرواسون من النصف ووضعه في المقلاة المخصصة للوافل، وفي اناء يتم ضرب البيض جيدا مع قليل من الحليب وإضافة القليل من القرفة حسب الرغبة، ثم يدهن نصف الكرواسون بها وتغلق المقلاة عليه وتترك على النار المتوسطة حتى تقطع الفواكه كالتوت والموز والفراولة وزبدة الفول السوداني أو الشيكولاتة السايحة، ثم توزيعها على قطع الوافل الجديدة.


وافل الكرواسون

وافل الكرواسون

خبز فرنسي محمص

الخبز المحمص الفرنسي هو الطريقة الأسهل والأسرع لاستبدال الكرواسون القديم بوجبه جديدة، فقط قم بتقطيع الكرواسون الى نصفين ثم يُغمس في مزيج من البيض والحليب، ثم يُقلى حتى يصبح مقرمشًا، ويقدم مع أي إضافات حسب الرغبة.

خبز فرنسي محمص
خبز فرنسي محمص

كرواسون البانيني

قومي بتقطيع الكرواسون أو الباتية الى نصفين ثم دهنه بالزبدة وحشوه بالحشو المفضل ثم ثنيه ووضعه على الجريل، أو وضعه في مكبس البانيني "الشطائر المشوية"، والاستمتاع بالسندوتش ساخن.

كرواسون بانيني
كرواسون بانيني

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة