أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفانتينو يهنئ جمال علام بعيد ميلاده.. وموتسيبي يدعوه لاجتماع قبل نهائي المونديال

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 11:42 م
إنفانتينو يهنئ جمال علام بعيد ميلاده.. وموتسيبي يدعوه لاجتماع قبل نهائي المونديال جمال علام مع إنفانتينو
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، برقية تهنئة من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمناسبة عيد ميلاده.
 
كما تلقى جمال علام خطابا من باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" يدعوه لتناول وجبة الإفطار معا صباح يوم الأحد المقبل بالدوحة، قبل إقامة نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 مساء نفس اليوم بين منتخبي فرنسا والأرجنتين.
 
في سياق مغاير، تلقي اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمشاركة النادي الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها فى الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل بدولة المغرب.
 
وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري. 
 
ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل، وفقا للائحة المونديال التى تنص على عدم مشاركة فريقين من بلد واحد، وبالتالى سيشارك الأهلى وصيفا لبطل أفريقيا، الذى سيشارك كمستضيف للبطولة.
 
ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة فى تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية من المونديال في الإمارات، ونجح في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.
 
واعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية، حيث يعد أكثر أندية إفريقيا وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال (7 مرات)، بعدما شارك بـ7 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.
 
وتشهد النسخة القادمة مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل أفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة