العالم هذا المساء.. انفجار أكبر حوض سمك فى برلين و1500سمكة ومليون لتر مياه تُغرق فندقا.. نجاة طفل أوغندى عمره عامان بعد أن ابتلعه "فرس النهر".. وأوروبا تهدد إيلون ماسك بعقوبات بعد تعليق حسابات صحفيين على تويتر

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. انفجار أكبر حوض سمك فى برلين و1500سمكة ومليون لتر مياه تُغرق فندقا.. نجاة طفل أوغندى عمره عامان بعد أن ابتلعه "فرس النهر".. وأوروبا تهدد إيلون ماسك بعقوبات بعد تعليق حسابات صحفيين على تويتر العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار المتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية.

انفجار أكبر حوض سمك فى برلين و1500سمكة ومليون لتر مياه يغرقون فندقا

انفجر حوض مائي ضخم يحتوي على مليون لتر من الماء في بهو أحد فنادق برلين، مما أدى إلى إغراق الفندق والشوارع المجاورة.

وفقا لهيئة الاذاعة البريطانية، حوض السمك المعروف بـ"أكوا دوم" - موطن 1500 سمكة استوائية - يبلغ ارتفاعه 14 مترًا ووصف بأنه أكبر حوض أسماك أسطواني قائم بذاته في العالم.

وقالت الشرطة إن "اضرارا بحرية لا تصدق" وأصيب شخصين بشظايا زجاج، وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي أضرارا كبيرة في بهو الفندق، وتناثر حطام الاستراحة في الشارع المواجه للمبنى الذي أغلق بسبب الفيضانات، وتم نقل الضيوف من الفندق.

Image

تم تحديث الأكواريوم قبل عامين ، وهناك مصعد بجدران صافية مبني بالداخل ليستخدمه الزوار. بعض الغرف في الفندق معلن عنها على أنها تطل عليها.

وقالت فرقة الإطفاء في برلين إن أكثر من 100 من رجال الإطفاء كانوا حاضرين ولم يتضح سبب الانقطاع، وقالت هيئة النقل العام في برلين إن شارع كارل ليبكنخت خارج الفندق أغلق بسبب "كمية المياه الهائلة على الطريق".

وقالت الشرطة إن "كميات هائلة" من المياه تتدفق إلى الشوارع المجاورة وينبغي على الناس في المنطقة القيادة بحذر.

أظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من يوم الجمعة أضرارًا جسيمة لحوض الأسماك - حيث بدا الخزان فارغًا والمياه تتسرب من الأنابيب إلى الردهة.

احتوى الأكواريوم على أكثر من 100 نوع مختلف من الأسماك، وقالت على موقعها على الإنترنت يوم الجمعة إن معلم الجذب مغلق مؤقتًا وطلبت من الزوار إعادة جدولة تذاكرهم.

تم افتتاح AquaDom في ديسمبر 2003 وحصل على رقم جينيس للأرقام القياسية لكونه أكبر حوض أسماك أسطواني في العالم، وفقًا للتقارير وقت بنائه ، كلف بناؤه حوالي 12.8 مليون يورو (11.2 مليون جنيه إسترليني).

أوروبا تهدد إيلون ماسك بعقوبات بعد تعليق حسابات صحفيين على تويتر

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن قرار إيلون ماسك بحظر دائم لحسابات عدد من صحفيى التكنولوجيا من موقع تويتر  قد أثارت رد فعل غاضب فى أوروبا.
 
فقد حذرت ألمانيا من تأثير ذلك على حرية الصحافة، بينما قالت مسئولة رفيعة المستوى بالاتحاد الأوروبى إن تويتر يجب أن يمتثل لقواعد الكتلة الاوروبية وإلا سيواجه عقوبات محتملة.
 
وقالت وزارة الخارجية الألمانية فى تغريدة لها الجمعة: لا يمكن فتح وغلق حرية الصحافة كما يرغب، وبعد أن أصبح هؤلاء الصحفيون اليوم غير قادرين على متابعتنا، او التعليق أو الانتقاد، فإننا لدينا مشكلة مع هذا يا تويتر.
 
إيلون ماسك
 
 من جانبها، قالت فيرا جوروفا، نائب رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية، إن الوقف التعسفى للصحفيين مقلق، وأشارت إلى أن الشركة يمكن أن تواجه عقوبات نتيجة لذلك. وكتبت فى تغريدة لها تقول: إن قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبى يتطلب احترام حرية الإعلان والحقوق الأساسية. وقد تم تعزيز هذا بموجب قانون حرية الإعلان، مضيفة إنه ينبغى على ماسك أن يكون مدركا لها. وتابعت قائلة إن هناك خطوطا حمراء، وسيكون هناك عقوبات قريبا.
 
وقام موقع التواصل الاجتماعى تويتر بتعليق حسابات عدد من الصحفيين ممن يغطون أخبار المنصة ومالكها الجديد إيلون ماسك، ومن بينهم صحفيين يعملون لنيويورك تايمز وواشنطن بوست و"سى إن إن" وفويس أو أمريكا وغير من المنشورات الأخرى.
 
وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن الشركة لم تفسر للصحفيين أسباب تعليق حسابتهم واختفاء التغريدات السابقة لهم. إلا أن ماسك كتب على تويتر الخميس، متهما الصحفيين بنشر معلومات خاصة عن مكان تواجده فيما وصفه بتنسيق اغتيال بشكل أساسى، دون أن يقدم أدلة على ما يقول.
 
وجاء التعليق المفاجئ لحسابات الصحفيين بعد قرارا ماسك يوم الأربعاء بتعليق دائم لأى حساب يتتبع بشكل تلقائى رحلات طائرته الخاصة التى تستخدم بيانات متاحة علنا. كما دفع تويتر أيضا إلى تغيير القواعد لكل المستخدمين لحظر نشر الموقع الحالى لشخص أخر دون موافقته.

نجاة طفل أوغندى عمره عامان بعد أن ابتلعه "فرس النهر"

نجا طفل يبلغ من العمر عامين في أوغندا بأعجوبة، بعد أن ابتلعه فرس النهر حيا، كان الصبي المسمى بول إيجا، يلعب بالقرب من منزله على ضفاف بحيرة إدوارد، حيث كان فرس النهر يقيم، حسبما ذكرت صحيفة التلجراف.

وبحسب الشرطة الأوغندية، فإن الحيوان بعد ذلك أمسك بالصبي من رأسه وابتلع نصف جسده، ولحسن الحظ، رأى الرجل المحلي كريسباس باجونزا ما كان يحدث، وبدأ في رشق الحيوان بالحجارة.

وترك فرس النهر بول قبل أن يعود نحو البحيرة، وتم نقل الطفل الصغير إلى عيادة قريبة لعلاج الجروح التي أصيب بها أثناء الهجوم.

Hippo swallows, spits out 2-year-old boy in Uganda

الطفل

 

ثم نُقل بعد ذلك إلى مستشفى في بويرا القريب من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، وقالت الشرطة الأوغندية إن هذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها فرس النهر من بحيرة إدوارد لمحاولة أكل إنسان.

قالوا: "هذا هو أول نوع من الحوادث حيث ضل فرس النهر بحيرة إدوارد وهاجم طفلًا صغيرًا على الرغم من أن فرس النهر كان خائفًا عند عودته إلى البحيرة ، إلا أن جميع السكان بالقرب من محميات الحيوانات وموائلها يجب أن يعلموا أن الحيوانات البرية خطيرة للغاية"

وأضافوا: "غريزيًا ، ترى الحيوانات البرية البشر على أنهم تهديد وأي تفاعل يمكن أن يتسبب في تصرفهم بغرابة أو بعدوانية".

تشتهر أفراس النهر بالغضب ولديها مزاج متقلب، مما يجعلها واحدة من أخطر الحيوانات في إفريقيا ويهاجمون البشر ويقتلون حوالي 500 شخص كل عام ، على الرغم من إثارة الخوف في كثير من الأحيان أقل بكثير من الحيوانات الكبيرة الأخرى في أفريقيا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة