وائل السمرى: الناشرون العرب لم يستغلوا وسائل التكنولوجيا لتحقيق رواج للكتاب العربي

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 05:45 م
وائل السمرى: الناشرون العرب لم يستغلوا وسائل التكنولوجيا لتحقيق رواج للكتاب العربي وائل السمرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى وائل السمرى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن الناشرين العرب للأسف لم يستغلوا حتى الآن اتساع وسائل التكنولوجيا وتعدد إمكانياتها فى تحقيق رواج للكتاب العربى. 

وكشف رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "عايش"، عبر قناة القاهرة الإخبارية، عن أن غالبية دور النشر لا زالت تنتهج النهج التقليدى فى الصناعة والتوزيع، موضحا أن بعض دور النشر الآن بالنسبة لها أن تدعم وصول الكتاب للمنزل هو غاية التطور. 

ولفت الكاتب الصحفى وائل السمرى إلى أن الناشرين الآن هم الناشرون بالأمس والعقليات لم تتغير، ولم نتوصل حتى الآن إلى اختراع وسائل حديثة لتوصيل الكتاب بشلك مباشر وأيسر للقراء، موضحا أن ما حدث فى بيروت من تراجع فى معرض الكتاب حدث على نقيضه تماما فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث الدورتين الماضيتين انتقل لمكان جديد وإمكانيات جديدة ووسائل عرض أكثر تميزا وأماكن راحة للمعتادين وأكثر تنظيما للناشرين، ورغم أننا كنا نتخوف من تراجع مبيعات الكتب، إلا أنها أتت بنتائج إيجابية للغاية.

وتابع رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع": "حينما نبذل قليل من الجهد، ونفور البيئة الملائمة لنشر الكتب وعرضها بطريقة جذابة واستثمارية يتحقق المراد من هذا المسعى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة