والصحة تفحص 214 ألف رضيع..

صندوق النقد يوافق على منح مصر قرضا بـ3 مليارات دولار .. فيديو

السبت، 17 ديسمبر 2022 12:00 م
صندوق النقد يوافق على منح مصر قرضا بـ3 مليارات دولار .. فيديو جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار خلال الساعات الماضية وكان أولها موافقة صندوق النقد الدولى على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.  

واستعرضت التغطية قرار صندوق النقد الدولى، فى اجتماع المجلس التنفيذى موافقته على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهرًا، ويسمح الاتفاق لصندوق النقد الدولى بتقديم المساندة والدعم من خلال تقديم تسهيل ائتمانى ممتد بقيمة 3 مليارات دولار.

 

وشرحت التغطية ما أعلنته وزارة الصحة عن فحص 214 ألف مولود، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، تحت شعار "100 مليون صحة"، وده منذ انطلاق المبادرة في يوليو 2021 وحتى اليوم ، بهدف الوصول إلى جيل صحى وخالِ من مسببات الإعاقة.

وأشارت التغطية إلى ما قاله المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار وضح أن الوزارة تعمل حالياً ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والتي تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين، بحضانات مستشفيات وزارة الصحة، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية إجراء المسح الطبي لجميع الأطفال حديثي الولادة، بكافة الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

ولفتت التغطية إلى أنه مع دقات الخامسة مساء اليوم السبت، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من المحيط إلى الخليج بصفة خاصة، صوب استاد خليفة الدولى، لمتابعة المباراة المرتقبة بين منتخب المغرب وكرواتيا، لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع فى كأس العالم قطر 2022.

 

ويتطلع المنتخب المغربي لمواصلة العروض القوية وتشريف العرب في رحلة المغامرات بالمونديال، والتي لم يتوقعها أشد المتفائلين من عشاق أسود الأطلسي، قبل انطلاق النسخة الحالية، حيث بات المغرب هو أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف النهائي وينافس على حصد الميدالية البرونزية في البطولة.

 

وكان منتخب المغرب قد خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعداً تاريخياً مع منتخب "الناريون" لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة