وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة.. من زيت جوز الهند للزيتون

السبت، 17 ديسمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة.. من زيت جوز الهند للزيتون العناية بالبشرة الحساسة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأثر البشرة الحساسة بتغيير أحوال الطقس والظروف البيئية، لذلك تحتاج للعناية الشديدة طوال الوقت حتى تبدو نضرة وصحية، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة، والتي تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "goodhousekeeping ".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

وصفة زيت جوز الهند للعناية بالبشرة الحساسة

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية، والتي تساعد على العناية بالبشرة الحساسة، ولذلك ينصح بتدليك البشرة بالزيت حيث يساعد على العناية بها والحفاظ على نضارتها طوال الوقت.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة
طرق طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

 

وصفة صودا الخبز للعناية بالبشرة الحساسة

تعتبر صودا الخبز من أفضل طرق علاج البشرة الحساسة، حيث تعمل صودا الخبز على موازنة مستويات الحموضة في البشرة، كما يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد بشكل كبير في تقليل الطفح الجلدي والالتهابات، التي قد تعانى منها البشرة الحساسة ولذلك ينصح بمزج صودا الخبز مع ماء جوز الهند، حيث يساعد أيضًا في تقليل حروق الشمس ويعمل على تهدئة البشرة.

وصفات للعناية بالبشرة الحساسة
وصفات للعناية بالبشرة الحساسة

وصفة السكر كمقشر للبشرة الحساسة

يساعد السكر فى تقشير البشرة وجعلتها تبدو مشرقة وصحية، ولكن ينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع مع البشرة الحساسة، حيث لا تتحمل هذه النوعية من البشرة تقشيرها أكثر من مرة، ولذلك ينصح وضع 6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من السكر، ومزج المكونات ثم وضعها على الوجه بالتساوى، مع تدليك الوجه حتى يذوب السكر ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

وصفة زيت الزيتون للعناية بالبشرة الحساسة

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المرطبة حيث تحتوى على مضادات الأكسدة وأحماض طبيعية تساعد في حماية البشرة الحساسة من الآثار الضارة للشمس، ولهذا ينصح بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميًا في ماء الاستحمام حيث يساعد على ترطيب البشرة وتجديدها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة