بشاير الجمهورية الجديدة بكل شبر على أرض مصر.. مشروعات رصف عملاقة بجميع المحافظات لتمهيد الطرق.. وحملات مكثفة للمحافظين ونوابهم لمتابعة الأعمال علي أرض الواقع.. محاور جديدة لتيسير حركة المواطنين.. صور

الأحد، 18 ديسمبر 2022 06:00 م
بشاير الجمهورية الجديدة بكل شبر على أرض مصر.. مشروعات رصف عملاقة بجميع المحافظات لتمهيد الطرق.. وحملات مكثفة للمحافظين ونوابهم لمتابعة الأعمال علي أرض الواقع.. محاور جديدة لتيسير حركة المواطنين.. صور رصف طريق
المحافظات محمود مقبول _ رباب الجالى _ هيثم البدري _ ماهر البهنساوى_ مصطفى عادل _ هانى فتحى _ هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات الجمهورية مشروعات رصف عملاقة بالطرق الرئيسية والمحاور على الطرق السريعة والفرعية ، واستحداث محاور مرورية جديدة لتسيير الحركة المرورية، ما يوفر الوقت على قائدي السيارات في التنقل سواء داخل المحافظات او المحافظات الأخري.

ويجري المحافظون ونوابهم جولات مكوكية مستمرة لمتابعة أعمال تنفيذ مشروعات الرصف، والوقوف على نسب التنفيذ والتأكيد المستمر على الإلتزام بالمعايير والمواصفات القياسية.

أعمال رصف الطرق
أعمال رصف الطرق

رصف طرق داخلية وشوارع بمدن الوادي الجديد بتكلفة 83 مليون جنيه

ووجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بسرعة الإنتهاء من أعمال تطوير ميدان طلعت ضرغام، وبدء رصف شارع النبوي المهندس لتيسير الحركة المرورية، وسرعة تسليم أراضي تعويضات منطقة درب السندادية للمواطنين.

وأكد المحافظ على دهان واجهات المنازل وتشجير محيط مسجد إبراهيم شكري بمنطقة القلقان، وسرعة البدء في أعمال إنشاء مسجد ميتالكو

جاء ذلك خلال، جولته ، لمتابعة أعمال التطوير والرصف بعدد من المناطق بمدينة الخارجة يرافقه المهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة المساعد و جهاد متولي رئيس المركز .

تمهيد الطرق

تمهيد الطرق

وكانت مديرية الطرق والنقل بمحافظة الواداى الجديد أعلنت عن الانتهاء من تنفيذ خطة الرصف بتكلفة اجمالية 83 مليون جنيه في مراكز " الخارجة – باريس – بلاط – الداخلة"، بإجمالى 34.5 كيلو متر كما جرى الانتهاء من رصف 4 كم في مركز باريس وذلك في مدينة باريس ومدخل منطقة " أرض الملك" بتكلفة اجمالية 11 مليون جنيه.

وقال المهندس عادل عمر مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة أنه تم أيضا الانتهاء من رصف 12 كم في مركز الداخلة بواقع 2 كم في قرية المعصرة و2 كم في قرية أسمنت، و1 كم بقرية الشيخ مفتاح و7 كم في مدينة "موط" بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه.

وأكد عمر، أن المديرية أنهت ضمن خطتها رصف 5 كم في مدينة بلاط بتكلفة اجمالية 12 مليون جنيه، ورصف 13.5 كم طرق وشوارع في مركز الخارجة بواقع 4.5 كم في قرية ناصر الثورة و 6 كم في 3 قرى بواقع 2 كم في كل قرية هم قرى " بولاق – المنيرة – صنعاء"، مشيرا إلى تنفيذ أعمال رصف شوارع وطرق داخلية في مدينة الخارجة وضواحيها بطول 3 كم بتكلفة إجمالية للمركز وقراه 30 مليون جنيه.  

جانب من رصف الطرق بالمحافظات
جانب من رصف الطرق بالمحافظات

رصف 167 شارعا وطريقا داخل محافظة بنى سويف

قال المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل بمحافظة بنى سويف، إنه تم استهداف 167 شارعا وطريقا داخل مدن ومراكز المحافظة خلال العام الحالى .

وأضاف المهندس ناصر فراج، أنه تم الموافقة على رصف 145 شارع وحوائط ساندة باعتماد إجمالي يزيد عن 180 مليون جنيهاً ،بكافة مراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى أنه تم إضافة نحو 22 شارعاً إضافياً،ليصل إجمالي المستهدف إلى 167 شارعاً وطريقاً،منوها عن استمرار العمل في العديد من الشوارع والميادين الحيوية مثل طريق السادات ومنزل ومطلع كوبرى الشرق وطريق الصحارة من موقف محي الدين ، بالتوازي مع يتم تنفيذه على مستوى مراكز ومدن المحافظة

وأضاف وكيل وزارة النقل على تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بعدد من الشوارع والميادين الحيوية، والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل ضمن خطة المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والشكل الحضاري وخلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام المروري

جانب من رصف الطرق
جانب من رصف الطرق

الانتهاء من أعمال الرصف بمحافظة سوهاج بنسبة 100%

تشهد محافظة سوهاج طفرة كبيرة في أعمال التطوير الخاصة بالبنية التحتية من خلال إهتمام القيادة السياسية بتطوير الطرق من خلال رصف ، وتمهيد الشوارع الرئيسية الفرعية من خلال خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر هو برنامج حكومي مدعوم جزئياً من البنك الدولي، يهدف البرنامج إلى دفع عجلة التنمية في محافظة سوهاج والمراكز والمدن والأحياء الموجودة بها 

ومن بين أعمال الرصف تم الإنتهاء من أعمال رصف شارع " الجلاء بحى شرق سوهاج " بتكلفة مليون و 600 ألف جنيها، ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وتم الإنتهاء من أعمال رصف شارع" البساتين "، وشارع " الخطيب " بمدينة جهينة، بطول 1.5 كيلومتر بتكلفة 3 مليون جنيه، ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر و أعمال رصف شارع كورنيش النيل بمدينة المراغة، بتكلفة 2.3 مليون جنيه، ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

رصف الطرق الجديدة

رصف الطرق الجديدة

كما تم الإنتهاء من أعمال إعادة الرصف والتجميل، بمنطقة الحويتى بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليون و 493 ألف جنيه، 1200 متر، وعرض 15 مترا، بداية من شارع الجرجاوية وحتى موقف الحويتي الجديد، بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه، وتطوير ورفع كفاءة  9 عمارات سكنية بالمنطقة، بتكلفة مليون جنيه، وذلك ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وتم الإنتهاء أعمال رصف شارع الدريسة بطهطا "امتداد المحطة"، بطول 1200 مترلرصف عدد من الشوارع بمدينة طهطا، والتي تخدم أصحاب ورش ومعارض الأثاث بتكلفة إجمالية 3 مليون و600 ألف جنيه، وذلك في إطار العمل على تحسين بيئة العمل ودعم تكتل الأثاث بطهطا.

وفى حى شرق سوهاج أعمال الرصف الشارع بدأت من مدخل كوبري أخميم مرورا بديوان عام المحافظة، ومتحف سوهاج القومي وجامعة سوهاج، حتى نادي أعضاء هيئة التدريس بمساحة 16 ألف متر مسطح، بتكلفة 4 مليون و200 ألف جنيه .الطرق بحي شرق سوهاج، وشملت أعمال الرصف بشارع " أحمد حمادي " بمدينة ناصر وتم الإنتهاء من أعمال رصف طريق " بنجا/ بني حرب"، بمركز ومدينة طهطا بطول 3650 متر، وبتكلفة 9 مليون جنيه، أعمال الرصف تبدأ من الطريق الأوسط الموازي للطريق السريع سوهاج / اسيوط، وتنتهي عند المنطقة الصناعية غرب طهطا.

رصف الطرق بالمحافظات

رصف الطرق بالمحافظات

وعلى جانب آخر قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، بتفقد خلال جولته الميدانية بمركز سوهاج، رصف طريق "بر أيسر ترعة نجع حمادي"، وذلك عقب انتهاء الهيئة العامة للطرق والكباري، من أعمال الرصف بنسبة 100%، بحضور المهندس محمد عبد العاطي مدير عام هيئة الطرق والكباري بسوهاج، ومسئولي مجلس ومدينة سوهاج.

وتفقد المحافظ الطريق من بدايته، في المسافة من كمين السوهاجية وحتى الثلاثة كباري، بطول 5 كيلو مترات، وعرض 15 مترا، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لأعمال الرصف 20 مليون جنيه، وذلك عقب رفع كفاءة المرافق بالطريق، ووجه المحافظ بالمتابعة الدورية للطريق ووضع العلامات والإرشادات المرورية اللازمة .

مشروعات عملاقة للرصف بالفيوم بالخطة الاستثمارية للعام المالى 2022/2023

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، إن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 / 2023، تمشل مشروعات عملاقة للرصف بكل مركز من مراكز المحافظة، كما أنه تم تنفيذ مشروعات رصف متعددة الرصف بالخطة الاستثمارية للعام الحالي 2021/2022.

وأكد محافظ الفيوم أنه ناقش مقترحات الطرق المزمع رصفها من خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/ 2023، بكل مركز من مراكز المحافظة بعدد 42 طريقاً، بتكلفة تبلغ 218 مليوناً و923 ألف جنيه، بواقع 10 مليون و1708,1 ألف جنية للطرق المشتركة بين المراكز، و60 مليوناً و368,6 ألف جنيه لمركز ومدينة الفيوم لعدد 24 طريقاً، و13 مليوناً و548,7 ألف جنيه لمركز سنورس لعدد 3 طرق، و31 مليوناً و98 ألف جنيه لمركز إطسا لعدد 7 طرق، و12 مليوناً و200 ألف جنيه لمركز أبشواي لطريقين، إضافة لمقترح برصف 6 طرق بمدينة طامية بتكلفة 3 مليون و900 ألف جنيه.

رصف طريق ضمن خطة تطوير المحاور والطرق
رصف طريق ضمن خطة تطوير المحاور والطرق

وأكد محافظ الفيوم، بتنفيذ أفضل المقترحات التى تعود بالنفع على المواطنين فيما يتعلق بمشروعات رصف الطرق، وإنشاء الكباري، وإنشاء الحوائط الخرسانية على الترع، مشيراً إلى أن عمليات رصف الطرق سيتم طرحها من خلال مديرية الطرق، بعد الاستقرار النهائي على الطرق التى سيتم رصفها بالخطة بالتنسيق بين مختلف الجهات، موجهاً بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق المدرجة بخطة العام المالي الحالي 2021 / 2022، إضافة للانتهاء من أعمال رصف شوارع بطل السلام، والسد العالي، وأحمد حلمي، ومحور دار الرماد بمدينة الفيوم، لافتاً إلى أهمية وضع خطة لعمليات تخطيط الشوارع الرئيسية التى يتم رصفها بمدينة الفيوم لاضفاء الشكل الجمالي عليها.

ووجه المحافظ، مسئولى الهيئة العامة للطرق، ومديرية الطرق، والمتابعة الميدانية، والتخطيط ومتابعة الخطة، بمراجعة كافة الطرق بمدينة الفيوم، وغيرها من الطرق بباقي مراكز المحافظة، المزمع رصفها بخطة العام المالي 2022/2023، والاستقرار على الطرق التى سيتم رصفها بالفعل، وإعداد بيان تفصيلي بالشوارع بمدينة الفيوم، بجانب التنسيق بين مسئولى الطرق ومسئولي شبكات المرافق قبل الرصف، مشدداً على استبعاد أية طرق محتمل أن يتم بها أعمال مرافق خلال الفترات القريبة، موجهاً بترسية أعمال الرصف على المقاولين الجادين، لتنفيذ الخطط تبعاً للجداول الزمنية والمقاييس الفنية والهندسية، مع وضع بدائل للطرق التى بها أعمال مرافق.

وشدد محافظ الفيوم، على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021/ 2022، خاصة طرق دمو بطول 300متر بمركز الفيوم، ومحور دار الرماد وشارع طارق بالمدينة، وطريق بيهمو والحوائط الخرسانية الساندة لطريق جبلة بمركز سنورس، والطريق السياحي جنوب بحيرة قارون، وطريق الريان بمركز يوسف الصديق، وشوارع المصرف وعمرو والمرور والمرحلة الأخيرة للطريق الربع دائري بطول 700 متر بمركز أبشواي، وأعمال تطوير مداخل ومخارج كوبري الحيار بمنطقة كشك المرور بمركز طامية.

رصف طريق

رصف طريق

رصف أكثر من 180 كيلو طرق ومحاور بمحافظة أسيوط خلال عام 2022

قال المهندس مصطفى مسعود رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السابعة بأسيوط بالهيئة العامة للطرق والكباري أن مشروعات الرصف استهدفت عدد كبير من الطرق والمحاور خلال 2022 وصلت إلي أكثر من 180 كيلو متر من الرصف وما زالت خطة الرصف مستمرة في إطار الرصف ورفع كفاءة الطرق في إطار الإهتمام بالبنية التحتية وتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية

 

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه جاري العمل على إنهاء كافة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق وعمل الصيانة الدورية لها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة 2022 – 2023م ،وذلك في إطار الاهتمام بالبنية التحتية وتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية لتحقيق السيولة المرورية، ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 ،وبرامج تنمية الصعيد لافتاً إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القطاعات، ودعم وتنمية الصعيد لرفع مستوى الخدمات بها.

وأكد محافظ أسيوط ،أن مشروعات رصف الطرق لها الأثر الأكبر في تحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين خاصة في القرى لتيسير حركة المرور ،وتسهيل تحرك المواطنين خلال تنقلاتهم داخل قراهم ،ومراكزهم مشددًا على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ،ومسئولي مشروع وحدة الرصف التابعة للمحافظة لمتابعة الأعمال، وضغط الجداول الزمنية للانتهاء من الخطة الموضوعة للرصف ليشعر المواطن بتحسين الخدمات المقدمة له والتأكيد على المظهر الحضاري للمحافظة لافتًا إلى إنه جاري رصف عدد من الطرق بمركز صدفا موجهًا بالإلتزام بالبرنامج الزمني والإشتراطات الفنية مع حصر جميع الطرق التي تحتاج لرفع كفاءة لإدراجها بالخطط القادمة نظرا لأهميتها البالغة في عمليات التنمية الاقتصادية.

تطوير محور السيالة - بورسعيد والمناطق غير المخططة بدمياط

تشهد محافظة دمياط هذه الأثناء حزمة من المشروعات التنموية، تأتى في مقدمة تلك المشروعات تطوير بعض الطرق داخل المحافظة

انطلقت مشروعات تطوير المناطق غير المخططة داخل محافظة دمياط، والتي تشمل 7 مناطق، وهم " المنطقة القديمة ، السيالة، السنانية، الأعصر، غيط النصارى، المنيا وشط الملح

يهدف المشروع إلي تطوير مسطح 1200 فدان، إضافة إلي تطوير شبكات الصرف الصحي وغيرها من المرافق والخدمات داخل تلك المناطق

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المشروع يُعد من أحد ثمار التعاون مع صندوق التنمية الحضرية، لافتة الى ان تلك المناطق لم تحظى بعمليات تطوير ورفع كفاءة منذ فترة طويلة، لافتة إلي أنه بدأت عمليات الرصف بالاسفلت للشوارع الرئيسية ، وبلاطات الانترلوك للشوارع الفرعية والتى اعطت لتلك المناطق مظهرًا جميلاً لم تشهده المدينة من قبل ، حيث يتم العمل بجميع المناطق بالتوازى ، وفقًا لخطة محددة تتناسب مع طبيعة كل منطقة ، لافتة الى أنه يجرى متابعة موقف العمل ومعدلات التنفيذ بشكل دورى سواء من خلال النزول إلى مواقع العمل أو بعقد اجتماعات تنسيقية مع كافة الجهات المعنية والمُنفذة

تطوير محور السيالة - بورسعيد 

يأتي هذا المشروع ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية بالمحافظة، ويهدف إلي تطوير الطريق بطول 2.5 كم، فضلا عن القيام بأعمال التنسيق الحضاري عقب الانتهاء من المشروع، وتضمن مشروع تطوير محور السيالة- بورسعيد توسعة الطريق لتصبح الحارة الواحدة بعرض 12 متر وكذلك رفع كفاءة الجزيرة الوسطى و إعادة تخطيط الميدان و إحلال اعمدة الانارة و إنشاء ساحات لانتظار السيارات ورصفها بالبلاطات الخرسانية، فضلا عن تنفيذ أرصفة جانبية ورصفها ببلاطات الانترلوك ، علاوة على انشاء شبكة لصرف مياه الأمطار بعدد 17 بالوعة، هذا إلى جانب ما تم تنفيذه من أعمال إحلال لشبكات المرافق بالمنطقة و تعديل أماكن الدورانات بما يتناسب مع الدراسات المرورية و مطالب المواطنين

ونوهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إلي أن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير كونة واحدا من المحاور المرورية الهامة لدى المحافظة، مشيرة إلي أنه يتم بشكل دوري متابعة معدلات التنفيذ أيضا، إضافة إلي وجود لجان لمتابعة التزام الشركات المنفذة بتطبيق المعايير اللازمة والالتزام كذلك بالمواصفات الفنية المطلوبة

تطوير مدخل قرية شطا 

وفي هذا الأمر أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم إعداد دراسة متكاملة لموقع المشروع، إضافة إلي وجود خطة شاملة للتطوير كمرحلة اولى لتوسعة الطريق

وأضافت أنه يتم تطوير الطريق ليشمل كل اتجاه 3 حارات مرورية بإجمالى عرض 10.75م للاتجاه الواحد، فضلا عن إضافة حارة خدمية بعرض 3 متر بالاتجاه من دمياط/ بورسعيد،  

وأضافت محافظ دمياط أيضا، أنه سيتم إنشاء جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وشبكة لصرف مياه الأمطار فضلا عن إنارة وتشجير الطريق واعادة تخطيط الدوران لتبدأ من الكمين القديم حتى مدخل مدينة دمياط، لافتة الى أنه تم مراعاة طبيعة كافة القطاعات بالطريق للارتقاء بالشكل الحضارى للمنطقة والتى تُعد من أهم المداخل للمدينة

وكان  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تفقد بعض مشروعات تطوير الطرق داخل دمياط، وذلك ضمن برنامج زيارته للمحافظة، وأشار إلي أن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين، موضحا أن مشروعات التنسيق الحضاري واحدة من المشروعات الهامة التي تشهدها محافظات الجمهورية، موضحا أن دمياط تشهد طفرة في هذا الشأن.

محافظ الغربية: التطوير والرصف مستمر في كل مدن المحافظة على التوازي

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن التطوير والرصف مستمر في كل مدن المحافظة لإظهار المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك الشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية.

وتفقد المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بحي ثان المحلة حيث تابع رحمي أعمال تطوير شارع جمال عبد الناصر بمنشية البكري، وشارع الجمهورية، كما تفقد شارع على الشيخ بالجمهورية وشارع وابور الثلج بالسبع بنات وامتداد شارع سعد محمد سعد بحي ثان المحلة الكبرى وامتداد شارع ترعة المستشار وامتداد شارع محب وشارع سكة دمرو المقرر إضافتها لخطه الرصف الحالية.

كما تفقد المحافظ أعمال المرحلة الثانية والثالثة من كورنيش المحلة والذي يتم إنشاؤه بطول 5300 متر على ثلاث مراحل، الأولى بطول 1500 متر بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، الثانية بداية من المجمع حتى الهويس بطول 1400 متر، والثالثة من خلال إنشاء محور مروري يمتد من الهويس وحتى طريق محلة أبو علي- سمنود بطول 2400 متر.

وتابع رحمي جولته بتفقد إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 3 كم وعرض 6 متر بتكلفة مالية 47,7 مليون جنيه ليصبح متنزه ومتنفس جديد وحضاري لمدينة سمنود إلى جانب كونه محور مروري يساهم في تحقيق السيولة المرورية التي يعاني منها مدخل المدينة، كما تفقد أعمال توسعة وتطوير مدخل المدينة.

وفي الإطار ذاته تفقد محافظ الغربية أعمال رصف شارع البحر بمدينة المحلة الكبرى، حيث يتم رصف المرحلة الأولى بداية من بوابة المحلة وحتى منطقة الشون بطول 1300 متر، يليها باقي الطريق بطول 13 كيلو متر وبإجمالي تكلفة 58 مليون جنيه.

واختتم رحمي الجولة في طنطا بتفقد أعمال توسعة طريق طنطا الاسكندرية الزراعي ناحية كوبري المعرض، حيث يتم إزالة كافة الإشغالات والعوائق بالتنسيق مع جهات الولاية تمهيدا لرصف وتوسعة الطريق مما يساهم في تحقيق سيولة مرورية في تلك المنطقة التي طالمت عانت من الازدحام المروري خاصة وقت الذروة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة