رئيس جامعة الفيوم لـ"اليوم السابع": إنشاء أول وحدة لدعم الطلاب ذوى الهمم قريبا.. ندعم جهود تواجد المرأة بشكل مساوٍ للرجل.. سننظم ملتقى للإبداع لطلاب التربية النوعية بالجامعات.. والجامعة تعد خطة للبحث العلمى

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 10:00 م
رئيس جامعة الفيوم لـ"اليوم السابع": إنشاء أول وحدة لدعم الطلاب ذوى الهمم قريبا.. ندعم جهود تواجد المرأة بشكل مساوٍ للرجل.. سننظم ملتقى للإبداع لطلاب التربية النوعية بالجامعات.. والجامعة تعد خطة للبحث العلمى الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه للمرة الأولي بالجامعة، سيتم انشاء مركز خاص بالتعامل مع كافة الطلاب ذوي الهمم، وسيتم افتتاحه قريبا، وتم إرسال فريق من الجامعة، للتدريب علي العمل بالمركز، وتم توقيع هذا البروتوكول منذ فترة، وحاليا الموضوع قيد التنفيذ.

 

وعن أنشطة الجامعة في مجال مناهضة العنف ضد المراة، لفت إلى أن جميع كليات الجامعة مهتمة بهذا الشأن، لأننا نحتاج ذلك في هذه الفترة، لما تتعرض له السيدات من إبتزاز، وعنف لذلك ندعم بكل قوتنا وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وندعم كل الجهود لتواجد اامرأة بقدر مساوي للرجل، وندعم مناهضة أى شئ من شأنه التقليل منها.

وعن الأنشطة الفنية بالجامعة، قال رئيس الجامعة، إنه يتم دعم جميع الأنشطة، بكافة الكليات خاصة الأنشطة الفنية، حيث ان مسرح الطلاب بالجامعة حصل على المركز الاول، بين الجامعات، وهناك إشادات واسعة، بالفريق المسرحي، وقدموا عروضا مبهرة، ونحن ندعم جميع المواهب، بالإضافة إلى أننا نقيم معارض للطلاب خاصة طلاب، كلية التربية الفنية، الذين يقدمون معارض مبهرة، وسنبحث خلال الفترة القادمة كيفية، تقديم الخامات لهم، وعمل معارض بالخارج، وهو مشروع يتم دراسته حاليا، بالتعاون مع المحافظة، وستنظم جامعة الفيوم، في شهر فبراير القادم، ملتقي الإبداع، لجميع كليات التربية النوعية علي مستوى الجامعات المصرية.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم وضع خطة مستقبلية لتحقيق الجودة الإدارية بالجامعة، حيث تسعى إدارة الجامعة لتحقيق الاستقرار الإداري، وتسكين الوظائف الإدارية الشاغرة، حتى تتمكن الجامعة تحقيق أهدافها المرجوة.

وعن القطاع الطبي، أوضح رئيس الجامعة أهمية هذا القطاع الذي يقدم خدمات عديدة للمواطن الفيومي، وأشار إلى أن هذا القطاع يشهد تطويرًا كبيرًا الفترة الراهنة؛ حيث يتم تجهيز  (40) من أسرة العناية المركزة  بمستشفى الجراحة والباطنة ليصل العدد إلى (160) سريرًا مجهزًا، كما يجرى إنشاء مستشفى أمراض وزراعة الكبد، بالإضافة إلى العديد من المراكز الطبية كمركز علاج الإدمان ومركز علاج الأورام .

وعن خطة الجامعة للتحول الرقمي، قال الدكتور مجدي حتاتة ان الجامعة تتخذ خطوات جادة في هذا الاتجاه، تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة، حيث أوضح أنه سيتم تطبيق هذا النموذج كخطوة أولى بكلية الحاسبات والمعلومات، كما تم اعتماد الاختبارات الالكترونية بكلية الطب، وسيتم عمل بوابات الكترونية للطلاب الفترة المقبلة.

ولفت حتاتة أن خطة الجامعة تهدف إلى اعتماد باقي الكليات داخل الجامعة، وتقديم كافة أوجه الدعم لوحدة ضمان الجودة لتحقيق هذا الغرض، تمهيدًا لاعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية معتمدة، مشيرا الي انه تم تطبيق نظام الكتاب الالكتروني بدءاً من هذا العام الدراسي.

وأكد حتاتة ان الجامعة بصدد إعداد خطة كاملة للبحث العلمي، على أن تتضمن الأبحاث داخل الجامعة مناقشة قضايا ومشكلات المجتمع الراهنة، وتقديم حلول علمية مناسبة لها، تتماشى مع رؤية مصر 2030، لافتا الي انه جاري اعتماد برامج علمية جديدة في مجالات الطب، والهندسة الحيوية، وإدارة الأعمال، والمعلوماتية، وإنشاء وحدة لرعاية الطلاب الموهوبين، ووحدة للبحوث، ووحدة لتنمية وعي الشباب الجامعي، إلى جانب عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع كبرى الجامعات الأجنبية.

وحول محور قطاع خدمة المجتمع أكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تشارك بشكل فاعل في خدمة المجتمع المحلي؛ حيث تشارك في مشروعات محو الأمية، وحياة كريمة، ومناهضة العنف ضد المرأة، وتنظيم القوافل التنموية الشاملة.

وعن الإنشاءات الجديدة بالجامعة، أكد حتاتة أنه يجرى إنشاء جامعة الفيوم الأهلية، ومبنى كلية رياض الأطفال، إلى جانب المباني الجديدة التي تم تسليمها مؤخرًا.

وأكد رئيس الجامعة أهمية التعاون بين الجامعة والمحافظة؛ حيث تعد الجامعة بمثابة المستشار العلمي للمحافظة في مختلف المجالات، حيث كللت بعض الجهود بين الجانبين بالنجاح، مثل إعادة تشغيل مصنع جرفس للأعلاف بالتعاون بين الجامعة والمحافظة بعد توقفه لسنوات طويلة.

 

الدكتور ياسرمجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم (2)
الدكتور ياسرمجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم

 

الدكتور ياسرمجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم (3)
ارئيس جامعة الفيوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة